الاتحاد

الإمارات

مستشفيات الظفرة توفر لقاحات الإنفلونزا الموسمية مجاناً

خلال تقديم اللقاح  (من المصدر)

خلال تقديم اللقاح (من المصدر)

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

دعت مستشفيات الظفرة التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» السكان والأهالي في جميع مدن منطقة الظفرة إلى التوجه للمستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها للتطعيم المجاني من الإنفلونزا الموسمية وذلك خلال ساعات العمل الرسمية.
وتدير مستشفيات الظفرة ستة مستشفيات موزعة على مدينة زايد، غياثي، السلع، المرفا، ليوا، بالإضافة إلى جزيرة دلما، كما تدير ثلاث عيادات في جزيرة صير بني ياس، وجزيرة أبو الأبيض وبدع المطاوعة، إضافة إلى مركز الظفرة لطب الأسرة في مدينة زايد.
ويستقبل مركز الظفرة لطب الأسرة السكان والأهالي من مدينة زايد للحصول على التطعيم، كما تقوم مستشفى مدينة زايد بتوفير اللقاحات لموظفي «صحة» وذلك للتيسير والتسهيل على السكان الحصول على التطعيم الخاص بهم.
وحرص مركز بدع المطاوعة على تنظيم حملة للتطعيم تضمنت فتح المجال للحصول على اللقاح من الساعة الثامنة حتى الساعة التاسعة مساء ولمدة يوم بخلاف النظام اليومي المعتاد للحصول على اللقاح خلال ساعات العمل الرسمية، وذلك لإتاحة الفرصة أمام الموظفين ومن يجدوا صعوبات في الوصول إلى العيادة خلال ساعات الدوام للحصول على اللقاح والتطعيم خلال الفترة المسائية وعقب انتهاء ساعات العمل بهدف التسهيل على السكان والراغبين في الحصول على التطعيم.
وأكدت الدكتورة شادية محمد أخصائية طب الأسرة بمركز الظفرة لطب الأسرة في مدينة زايد أن مرض الإنفلونزا من الأمراض الخطيرة التي تصيب جميع الفئات العمرية، وخاصة مرضى حساسية الصدر والحوامل وكبار السن مؤكدة أن التطعيم ضد المرض له أهمية كبرى وينصح بالحصول عليه من عمر 6 أشهر ولجميع مراحل العمر.
وأضافت الدكتورة شادية أن جميع المراكز الصحية التابعة لمستشفيات الظفرة تستقبل جميع السكان للحصول على التطعيم مجانا كما أكدت على أهمية ضرورة مراجعة الأطفال تحت سن 5 سنوات وكبار السن والحوامل للحصول على التطعيم ضد المرض للوقاية منه.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي لأعضاء «الاستشاري»: خدمة المجتمع أولوية