الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ولي عهد البحرين يستقبل عبدالله بن زايد

ولي عهد البحرين يستقبل عبدالله بن زايد
30 أكتوبر 2018 21:41

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الشقيقة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بحضور معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة ومعالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني.
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن دولة الإمارات ومملكة البحرين تجمعهما علاقات تعاون ثنائية متميزة مبنية على أسس راسخة من أواصر المحبة والإخاء الممتدة.
وأضاف سموه أن هذه العلاقات انعكست على وحدة مواقف البلدين الشقيقين حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية مشيداً سموه بالدور الذي تقوم به دولة الإمارات ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة والذي يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأشار سموه إلى التنسيق المشترك بين البلدين الذي مكنهما من الدفاع عن الحق في كافة القضايا التي تهم المنطقة متقدما بالشكر لدولة الإمارات على مواقفها الداعمة والمؤيدة لمملكة البحرين على الدوام والتي تؤكد مدى ما وصلت إليه علاقات البلدين الشقيقين.
ورحب صاحب السمو الملكي بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى المملكة وترؤسه لوفد الإمارات في اجتماع ‏اللجنة العليا المشتركة بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة في دورتها الثامنة متطلعاً أن يسهم هذا الاجتماع في مواصلة تعزيز التعاون الثنائي على كافة الأصعدة وعلاقات البلدين والشعبين الشقيقين عبر زيادة التكامل والترابط بما يفتح آفاقاً جديدة في مسار هذه العلاقات.
وأعرب سموه عن تهانيه للإمارات قيادة وشعباً بالإنجاز الذي حققته بإطلاقها القمر الصناعي "خليفة سات" بالاعتماد على الكوادر الوطنية المؤهلة مؤكداً أن أي إنجاز تحققه الإمارات هو إنجاز للبحرين وأن هذا النجاح هو مصدر فخر لكل خليجي وعربي.
من جانبه أعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على ما يبديه من اهتمام في تعزيز علاقات البلدين والشعبين الشقيقين منوهاً بما تسهم به اللجنة العليا المشتركة من دعم لكافة جوانب العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.
حضر اللقاء سعادة الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان سفير الدولة لدى مملكة البحرين وسعادة محمد شرف الهاشمي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الاقتصادية والتجارية وسعادة أحمد علي البلوشي مدير إدارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©