السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تأجيل التصويت على مستضيف كأس آسيا 2023 إلى أبريل

تأجيل التصويت على مستضيف كأس آسيا 2023 إلى أبريل
31 أكتوبر 2018 00:01

معتز الشامي (كوالالمبور)

تستضيف العاصمة الماليزية كوالالمبور كونجرس الاتحاد الآسيوي صباح اليوم، الذي يشهد مناقشة العديد من التعديلات على اللوائح، وأبرزها تعديلات المادة 38، الخاصة بشروط الترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي، وهو التعديل الذي وجد اعتراضات اتحادات وطنية قي القارة، حيث يلغي شرط الحصول على موافقة الدولة الأم للمرشح عند تقديم أوراقه لخوض السباق الانتخابي، وبالإضافة إلى ذلك سيعتمد الكونجرس اليوم اتفاقية تجديد بيع حقوق البطولات الآسيوية لمدة 8 سنوات بقيمة 3.2 مليار دولار.
وينتظر أن يقام الكونجرس صباح اليوم، بحضور السويسري إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي.
من جهة ثانية، تم تأجيل التصويت على اختيار الدولة مستضيفة كاس آسيا 2023 إلى أبريل المقبل، حيث سيقام على هامش انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي، وفي حالة عدم جاهزية بعض الجوانب في الملفات المستضيفة ينتظر أن يؤجل التصويت حتى كونجرس «الآسيوي» في يونيو من العام المقبل، وينحصر سباق الاستضافة بين كوريا والصين حالياً، بعد استبعاد ملفات الفلبين وتايلاند والهند، ويعتبر الملف الكوري هو الأقرب برغم المنافسة الشرسة من الملف الصيني.
وتفيد المتابعات أن الآسيوي يتمسك بنظام المداورة في تنظيم كأس آسيا، حيث تقام هذه النسخة في الإمارات يناير المقبل، بينما ستكون النسخة المقبلة في شرق القارة، وتعود مجدداً للغرب في نسخة 2027، حيث تسعى المملكة العربية السعودية لخوض سباق الاستضافة لتلك النسخة.
على الجانب الآخر، أبدى مسؤولو اتحادات آسيوية عدة ثقتهم في قدرة الإمارات على تنظيم بطولة استثنائية من كأس آسيا، التي تستضيفها الدولة يناير المقبل 2019.
وأكد ماريانو أرانيتا، رئيس الاتحاد الفلبيني، ثقته في نجاح نسخة الإمارات قبل بدايتها، نظراً السمعة العالمية التي تحظى بها الدولة في تنظيم مختلف الأحداث والفاعليات، فضلاً عن كون الإمارات وجهة سياحية عالمية وآسيوية.
وأوضح أن المنتخب الفلبيني يستعد جيداً لتقديم مستوى مميز، خلال البطولة التي يشارك بها للمرة الأولى، متوقعاً دعم جماهير الجالية الفلبينية، بما يساهم في ظهور المنتخب بشكل مميز خلال البطولة، وأوضح أن الاتحاد كلّف الإنجليزي إريكسون بقيادة المنتخب الفلبيني قبل أسبوع، وسيكون جاهزاً للظهور بشكل مميز في كأس آسيا بالإمارات.
من جانبه، أكد برافول باتيل، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد الهندي لكرة القدم، ثقته في ظهور النسخة المقبلة من كأس آسيا بالإمارات في أبهى صورة، مشيراً إلى أن الإمارات جاهزة للبطولة منذ عام مضى، بناء على التقارير المرفوعة للمكتب التنفيذي، وقال: «هناك رضا كبير عن الأمور التحضيرية التي تسبق البطولة، سنشاهد بطولة استثنائية في الإمارات يناير المقبل».
وعن المنتخب الهندي، قال: «ستكون مشاركة إيجابية بالتأكيد، نحن نستعد لها منذ أكثر من عامين، ونثق أن الحضور الجماهيري من الجالية الهندية سيكون سلاحاً مهماً لدعم اللاعبين خلال البطولة المقبلة».
جدير بالذكر، أن الاتحاد الآسيوي افتتح أمس المبنى الجديد لمقره في العاصمة الماليزية، بحضور سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي، وجياني إنفانتينو رئيس الفيفا، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وعدد كبير من رؤساء الاتحادات الوطنية بالقارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©