الاقتصادي

الاتحاد

«آدنيك» تجري مقابلات مع 100 مرشح لوظائف الأسبوع المقبل

تجري شركة أبوظبي الوطنية للمعارض خلال الأسبوع المقبل مقابلات توظيف مع 100 مرشح اختارتهم على هامش مشاركتها في معرض أبوظبي للتوظيف 2010 الذي اختتم أعماله الخميس.
ويأتي ذلك التزاماً من الشركة في السير قدماً في عملية التوطين التي تعتبرها "في صلب برامجها"، فيما أكدت أنها وقعت عقود توظيف مع 3 مواطنين خلال المعرض بشكل مباشر، بحسب بيان صحفي أمس.
سيتم توزيع الموظفين المعينين حديثاً على مناصب رئيسية في شركة "أدنيك" كل حسب اختصاصه في عدة إدارات مختلفة منها إدارة التسويق وإدارة المالية والإدارية وإدارة العمليات، وذلك بعد استكمالهم إجراءات التوظيف وتلقي تدريب شامل خلال الأسابيع المقبلة.
وقال علي سعيد بن حرمل الظاهري، العضو المنتدب لشركة "آدنيك": "نسعى إلى مواصلة التركيز على تطبيق سياسات التوطين على نطاق واسع في مجموعة شركاتنا، سواء داخل الدولة أو خارجها".
وأضاف "يأتي ذلك انطلاقاً من توجيهات معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض الرامية إلى إعداد قادة من المواطنين المتميزين من الصفين الثاني والثالث، لتأهيلهم للعمل الميداني والدولي، وذلك لما تشهده الصناعة المعرضية من نمو سريع".
وأضاف الظاهري في البيان الصحفي: "تؤكّد مشاركتنا في المعرض من خلال إطلاق العروض التوظيفية لاختيار المواطنين الإماراتيين لشغل وظائف في مختلف إدارات الشركة التزامنا التام بدعم وتنمية القوى العاملة المواطنة".
وساهم فريق عمل أدنيك من مواطني الإمارات إلى حد كبير في دعم "ادنيك" لتحقيق النجاح.
وقال الظاهري "من هذا المنطلق، أنا على ثقة تامة بأن المواهب الجديدة التي تعرفنا عليها خلال معرض "توظيف" ستلعب أيضاً دوراً هاماً في تعزيز نمو الشركة خلال السنوات القليلة القادمة".
من جانبه، قال سعيد الشامسي، مدير قسم التوطين في شركة "أدنيك": "أرحب بموظفينا الجدد، أتاح لنا المعرض فرصة كبيرة لتسليط الضوء على الآفاق الوظيفية المميزة المتاحة لدينا". وقال محمد الجعيدي، مدير العلاقات الدولية في "أدنيك" إن تواجد "أدنيك" في المعرض شكل نقطة جذب رئيسية، حيث استقبل جناح الشركة المئات من المواطنين الإماراتيين والمقيمين.
وأضاف "تحركنا بسرعة لإنهاء هذه التعيينات الجديدة خلال الحدث، واقتناص النخبة من المبدعين والمتفوقين".
وحققت "أدنيك" معدل توطين بنسبة 30% ضمن المناصب الوظيفية التي تم تحديدها على أنها وظائف ملائمة للمواطنين ضمن الشركة. كما أنها تسعى إلى زيادة هذه النسبة لتصل إلى 35% مع نهاية العام الجاري.
وخلال مشاركتها في معرض "توظيف"، قامت شركة "أدنيك" بالترويج للفرص الوظيفية المتاحة في قطاع تنظيم الاجتماعات وفعاليات الحوافز والمعارض والمؤتمرات (MICE)، إلى جانب استلامها للسير الذاتية وإجراء المقابلات والعروض التقديمية المباشرة وعمليات الفرز لاختيار المرشحين.

اقرأ أيضا

786 مليار درهم قيمة تجارة الإمارات غير النفطية في 6 أشهر