الأربعاء 29 يونيو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات
رئيس وزراء البحرين يستقبل عبدالله بن زايد
رئيس وزراء البحرين يستقبل عبدالله بن زايد
30 أكتوبر 2018 20:36

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء البحرين سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بحضور معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة وذلك بمناسبة زيارتهما لمملكة البحرين لحضور اجتماع ‏اللجنة العليا المشتركة بين دولة الإمارات ومملكة البحرين.
ونقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنيات سموهم لمملكة البحرين الشقيقة المزيد من الرفعة والتقدم.
وحمل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته لدولة الإمارات بالمزيد من التطور والازدهار.
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء البحرين أن مواقف دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه مملكة البحرين ستظل خالدة في التاريخ الوطني فهي تعكس المعنى الحقيقي للأخوة والترابط بين دولتين جمعت بينهما المحبة والتعاضد ووحدة المصير والهدف.
كما أكد سموه أن المواقف الإماراتية بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "حفظه الله" تستند إلى إرث تاريخي أسسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ولايزال أبناؤه يسيرون على هذا النهج الخير الذي ميز العلاقات البحرينية الإماراتية.
وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء البحرين عن تهانيه لدولة الإمارات رئيساً وحكومة وشعباً بمناسبة نجاح إطلاقها القمر الصناعي "خليفة سات" ووصفه بالإنجاز العالمي الباهر الذي يبعث على الفخر لدى كل خليجي وعربي.
وأكد سموه أن الإنجازات الإماراتية المتتالية في مختلف المجالات التنموية والعلمية تعكس بصورة جلية نهج الأشقاء في دولة الإمارات الذي يستحق أن يكون نموذجاً يحتذى وأن مثل هذه النجاحات تصب ليس في صالح الأشقاء في الإمارات فحسب بل في مصلحة جميع الدول العربية والخليجية وتعزز من توجهها نحو مستقبل أكثر إشراقاً.
وأعرب سموه عن خالص شكره وتقديره لمواقف الإمارات الشقيقة الداعمة والمساندة لمملكة البحرين في مختلف الظروف مؤكداً إن هذه المواقف ليست بغريبة على الأشقاء في دولة الإمارات ولا يكفي الوقت لحصرها وستظل دائما موضع اعتزاز وتقدير جميع أبناء البحرين".
وأكد سموه أن انعقاد اجتماع ‏اللجنة العليا المشتركة بين دولة الإمارات ومملكة البحرين يكتسب أهمية متزايدة من ناحية توقيته، كما أن من شأنه أن يرتقي بالتعاون بين البلدين الشقيقين إلى مستوى الطموحات التي تخدم المصالح المشتركة.
وتم خلال اللقاء استعراض مسار العلاقات بين دولة الإمارات ومملكة البحرين وسبل دعم التعاون الثنائي بين البلدين حيث أكد صاحب السمو الملكي رئيس وزراء البحرين حرص المملكة على الارتقاء بآفاق التعاون والتنسيق مع دولة الإمارات العربية المتحدة ثنائياً وخليجياً وعربياً ودولياّ.
من جانبه أشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالعلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البلدين وبما تبديه الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء البحرين من حرص دائم على تنميتها وتطويرها في المجالات المختلفة.
وقال سموه "إن علاقتنا مع مملكة البحرين علاقة تاريخية ترتكز على جذور عميقة ومصالح مشتركة والأهم من كل ذلك أنها علاقة محبة وثقة بين البلدين قيادة وشعباً".
وأكد سموه حرص دولة الإمارات على دعم ومساندة مملكة البحرين في مختلف الظروف مشيراً إلى أن دولة الإمارات تسعد كثيراً بما تحققه البحرين من إنجاز وتطور يظهر القدرة على مواجهة كل التحديات والصعوبات.
وأعرب سموه عن تأييده لرؤية ودعوة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لتكثيف الزيارات بين المسئولين في البلدين والدول الخليجية من أجل مزيد من التشاور والتنسيق الذي يعزز من العلاقات الأخوية بينهما.
حضر اللقاء معالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية البحرين وسعادة الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان سفير الدولة لدى مملكة البحرين وسعادة محمد شرف الهاشمي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الاقتصادية والتجارية وسعادة أحمد علي البلوشي مدير إدارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©