الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ليفربول يعزز صدارة «البريميرليج» بـ«ثنائية» برايتون

ليفربول يعزز صدارة «البريميرليج» بـ«ثنائية» برايتون
1 ديسمبر 2019 00:21

ليفربول (د ب أ)

عزز ليفربول صدارته للدوري الإنجليزي، بعد فوزه الصعب على ضيفه برايتون 2 - 1 أمس، في المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة.
وكانت المرحلة ذاتها شهدت فوز يستهام يونايتد على تشيلسي 1 - 0، وكريستال بالاس على مضيفه بيرنلي 2 - 0، وتوتنهام على بورنموث 3 - 1.
وفي ملعب «آنفيلد» في مدينة ليفربول، تقدم الفريق المضيف في الدقيقة 18 عن طريق مدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 24.
وعانى ليفربول من النقص العددي بعد طرد حارس مرماه البرازيلي أليسون بيكر في الدقيقة 78، ليخرج ويضطر مديره الفني إلى الاعتماد على الحارس الإسباني البديل أدريان، ليتلقى الأخير هدفًا في شباكه بعد نزوله مباشرة من تسديدة أرضية زاحفة للويس دانك مدافع برايتون في الدقيقة 79.
ورفع ليفربول رصيده إلى 40 نقطة في المركز الأول، بفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، ونفس الفارق أمام ليستر الذي يلعب اليوم أمام إيفرتون، فيما تجمد رصيد برايتون عند 15 نقطة في المركز الخامس عشر.
أثمر ضغط ليفربول على منافسه، إلى تسجيل الهدف الأول عن طريق المدافع فيرجيل فان دايك، الذي ارتقى لكرة عرضية من أليكساندر أرنولد، ليوجه ضربة رأس رائعة في شباك ريان في الدقيقة 18، وواصل ضغطه، ليسجل الهدف الثاني عن طريق فان دايك مجددًا، وذلك عن طريق ضربة رأس أخرى، وبصنع من أرنولد أيضًا، مكررًا سيناريو الهدف الأول في الدقيقة 24.
ومع بداية الشوط الثاني، واصل ليفربول سيطرته على أحداث المباراة، حيث وصل إلى مرمى ريان في أكثر من مرة، لكن واجهه سوء حظ شديد، في حين اكتفى برايتون بالدفاع عن مرماه خشية تلقي أهداف أخرى.
وتعرض الحارس البرازيلي أليسون بيكر للطرد، بعدما أمسك بالكرة خارج منطقة الجزاء، ليطرده الحكم مباشرة، وهي المرة الأولى في مسيرته التي يتعرض فيها للطرد، واضطر يورجن كلوب مدرب ليفربول إلى إخراج لاعب الوسط أليكس أوكسلايد شامبرلين، ليحل بدلًا منه الحارس الإسباني أدريان في الدقيقة 78.
وبعد نزوله مباشرة اهتزت شباك ليفربول بهدف تقليص الفارق لبرايتون عن طريق لويس دانك، الذي سدد كرة أرضية زاحفة سكنت شباك الفريق المضيف.
وسقط مانشستر سيتي في فخ التعادل أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد 2 - 2، وأضاع سيتي نقطتين في مشواره للحفاظ على لقبه، حيث رفع رصيده إلى 29 نقطة بفارق 11 نقطة خلف ليفربول، فيما يحتل نيوكاسل يونايتد المركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة.
تقدم مانشستر سيتي في الدقيقة 22 عن طريق رحيم سترلينج، غير أن الهولندي ويترو ويليامز سجل التعادل لنيوكاسل بعد ذلك بثلاث دقائق. وفي الدقيقة 82 سجل البلجيكي كيفن دي بروين الهدف الثاني لسيتي، قبل أن يدرك جونجو شيلفي التعادل لنيوكاسل في الدقيقة 88.
بدأت المباراة بسيطرة واضحة من جانب مانشستر سيتي، الذي نجح في فرض أسلوبه في اللعب بشكل سريع وشكل ضغطاً متواصلاً على أصحاب الأرض، لكن نيوكاسل كثف تركيزه بشكل كبير على الجانب الدفاعي ولم يسمح بأي خطورة تهدد مرماه مبكراً.
افتتح مانشستر سيتي التسجيل في الدقيقة 22، حيث تبادل سترلينج وديفيد سيلفا الكرة بشكل رائع مستغلين ارتباك في منطقة الجزاء، ثم وصلت الكرة إلى سترلينج، الذي صوبها ببراعة إلى داخل الشباك معلنا تقدم مانشستر سيتي 1 - 0.
ولم يمر سوى ثلاث دقائق حتى أدرك نيوكاسل التعادل، حيث تلقى ويترو فيليمز عرضية من ميجيل ألميرون وصوب الكرة بدقة وبراعة شديدتين إلى داخل الشباك معلناً تعادل نيوكاسل 1 - 1.
وفي الشوط الثاني، شكل مانشستر سيتي ضغطاً هجومياً مكثفاً منذ الدقيقة الأولى، لكن معاناته استمرت مع التكتل الدفاعي للاعبي نيوكاسل، الذي بحث عن الفرصة فقط عبر الهجمات المرتدة السريعة.
وفي الدقيقة 80، نجح دي بروين في تسجيل الهدف الثاني لمانشستر سيتي، بعدم تلقي كرة عائدة من دفاع نيوكاسل ليسدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة ثم استقرت في شباك الحارس السلوفاكي دوبرافكا. ومن خطة منظمة، تمكن نيوكاسل من تسجيل هدف التعادل عن طريق لاعب وسطه جونجو شيلفي، الذي تلقى تمريرة من كريستيان أتسو خارج منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية على يمين الحارس إيدرسون، مسجلًا هدف التعادل في الدقيقة 88.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©