الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بداية قوية للنجم الساحلي والهلال وشبيبة القبائل

بداية قوية للنجم الساحلي والهلال وشبيبة القبائل
1 ديسمبر 2019 00:21

تونس (أ ف ب)

حسم النجم الساحلي التونسي قمته أمام ضيفه الأهلي المصري، عندما تغلب عليه 1- صفر، مساء أمس الأول، على ملعب رادس، في العاصمة تونس، في الجولة الأولى، من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال أفريقيا، وسجل ياسين الشيخاوي الهدف الوحيد في الدقيقة 50.
ولعب الأهلي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 13، بعدما طرد الحكم البوتسواني جوشوا بوندو المدافع أيمن أشرف، لعرقلته ماهر الحناشي خارج المنطقة، لحظة انطلاقه للانفراد بالحارس محمد الشناوي، بعد تمريرة خلف الدفاع من الشيخاوي، ولعب النجم الساحلي بقيادة المدرب السابق للأهلي، الإسباني خوان كارلوس جاريدو، بتحفظ دفاعي شديد في الشوط الأول، الذي شهد استحواذ الضيوف على الكرة أغلب الوقت، ولكن بلا خطورة على مرمى أشرف كرير.
واضطر السويسري رينيه فايلر، مدرب الأهلي، لإجراء تغييره الأول في الدقيقة 30، حيث أشرك المدافع محمد هاني، بدلاً من المهاجم وليد سليمان، لسد الثغرة الدفاعية، ومواجهة النقص العددي.
ونجح النجم الساحلي في افتتاح التسجيل مطلع الشوط الثاني، عندما تلقى الشيخاوي كرة داخل المنطقة، هيأها لنفسه على صدره، وسددها بيمناه قوية، من مسافة قريبة على يمين الشناوي في الدقيقة 50.
وزادت متاعب الأهلي في المباراة، بإصابة مدافعه الدولي التونسي، علي معلول، في الدقيقة 68، وأشرك فايلر المدافع المالي أليو ديانج بدلاً منه.
وواصل لاعبو الأهلي استحواذهم في وسط الملعب، سعياً لإدراك التعادل، ولكن بلا حلول هجومية، لاختراق الدفاع المتكتل لأصحاب الأرض.
وكسب النجم الساحلي النقاط الثلاث الأولى في دور المجموعات، احتل بها المركز الثاني بفارق الأهداف، خلف الهلال السوداني الفائز على ضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي 2-1.
وفرض المهاجم محمد موسى الضي نفسه نجماً للمباراة، بتسجيله ثنائية الهلال في الدقيقتين 26 و70، قبل أن يقلص نيفر تايجيري الفارق في الدقيقة 81.
وحقق شبيبة القبائل الجزائري انطلاقة جيدة، بفوزه على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي 1-صفر، على ملعب أول نوفمبر 1954، في مدينة تيزي أوزو، أمام 20 ألف متفرج، في افتتاح الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة، وسجل توفيق عدادي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66، ويحل شبيبة القبائل ضيفاً على الترجي، في رادس، في السادس من ديسمبر، فيما يستضيف فيتا كلوب الرجاء البيضاوي في اليوم ذاته.
وفرض الفريق الجزائري، الباحث عن لقبه القاري الثالث، بعد 1981 و1990، سيطرة مطلقة على المجريات في الشوط الأول، فيما لعب الضيوف بتحفظ دفاعي، مع الاعتماد على المرتدات السريعة.
وبرز في الفريق الجزائري، التفاهم بين الثلاثي رزقي حمرون وعدادي وعبدالواحد بلغربي، وافتتح الأخير فرص اللقاء، برأسية قريبة أنقذها حارس فيتا كلوب نيلسون لوكونج، من تحت العارضة، وهز عبدالصمد بنوة الشباك إلا أن الحكم أحمد إمتيهاز هيرالال ألغى الهدف، بداعي وجود خطأ على بن رضا سايح.
وقام الفرنسي هوبير فيلود، مدرب شبيبة القبائل، بتبديل اضطراري، فأخرج بلغربي الذي تعرض لإصابة، وأشرك بدلاً منه حمزة بانوح، وواصل الفريق الجزائري سيطرته، وهدد ماييلي المنفرد مرمى القبائل، إثر مرتدة سريعة لكن تسديدته القوية أنقذها الحارس الجزائري أسامة بنبوط إلى ركنية، وسجل الفريق الجزائري عبر عدادي، من تسديدة قوية إلى سقف مرمى فيتا كلوب، مستثمراً تمريرة بينية متقنة من بنوة، في الدقيقة 66، وبعد الهدف تراجع أصحاب الأرض نسبياً، لينحصر اللعب في وسط الملعب، مع محاولات لم تكن خطرة.

جاريدو: فوز الوقت المناسب
أكد الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للنجم الساحلي التونسي، صعوبة الفوز الذي حققه فريقه على حساب الأهلي المصري.
وقال: «السر في ذلك، يرجع إلى أن المنافس صعب وقوي خارج ملعبه، ويملك خبرات أفريقية مميزة، والفوز على الأهلي جاء بالوقت المناسب، وبالطبع يعطي دفعة معنوية كبيرة للاعبين، ولكن ما زالت هناك مباريات، ونحتاج لأن نقدم الأفضل في الفترة المقبلة، كي نضمن التأهل».
وأضاف: شكراً للجماهير التي حضرت، دعمهم لنا كان دافعاً لتحقيق الفوز.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©