الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

موانئ أبوظبي تحتفل باليوم الوطني

موانئ أبوظبي تحتفل باليوم الوطني
1 ديسمبر 2019 03:13

أبوظبي (الاتحاد)

أقامت موانئ أبوظبي، احتفالاً خاصاً باليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة، تضمن العديد من الفقرات التي تحتفي بتراث وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة، والإنجازات التي تحققت خلال مسيرة الاتحاد المبارك، منذ تأسيسه عام 1971، على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، مؤسس الدولة.
وأقيم الاحتفال، في موقع تفاعلي تم تشييده خصيصاً لهذه المناسبة، بالقرب من المقر الرئيسي لموانئ أبوظبي في ميناء زايد، باستخدام حاويات بضائع، كما تم تنظيم فعاليات عديدة في محطة أبوظبي للسفن السياحية ومرسى مينا، شارك فيها جميع موظفي الشركة.
وتضمن الموقع التفاعلي، بالقرب من ميناء زايد، سوقاً تقليدية، بالإضافة إلى عدد من الفقرات الترفيهية التراثية، وكان لتقنيات المستقبل حضور في هذه الفعالية، حيث قدمت بعض الأجنحة عروضاً، تعتمد على تقنيات الواقعين الافتراضي والمعزز.
وتمثلت واحدة من فقرات الحفل بـ «المشي في الفضاء»، من خلال الواقع الافتراضي، في استحضار لإنجاز الدولة الكبير، الذي حققه رائد الفضاء الإماراتي الأول هزاع المنصوري الذي وصل في وقت سابق من العام الجاري، إلى محطة الفضاء الدولية، في مهمة تكللت بالنجاح الباهر.
وتقدّم الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة.
وقال الكابتن الشامسي: «يسعدني أن نجتمع اليوم معاً، للاحتفاء باليوم الوطني الثامن والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة».
إن احتفالنا اليوم هنا في ميناء زايد، يكتسب أهمية خاصة، أن هذا الصرح ارتبط بشكل وثيق مع تأسيس اتحاد دولة الإمارات عام 1971.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©