الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس الملك سلمان للقدرة.. فرسان الإمارات في محافظة العلا

كأس الملك سلمان للقدرة.. فرسان الإمارات في محافظة العلا
2 فبراير 2019 00:01

محافظة العلا (الاتحاد)

تنطلق اليوم بمحافظة العلا بمنطقة المدينة المنورة بالسعودية، سباق البطولة الدولية على كأس الملك سلمان، والتي تقام تحت شعار «ملتقى الفرسان» تحت إشراف الاتحاد السعودي للفروسية.
وأكمل فرسان الإمارات المشاركون في البطولة استعداداتهم مؤكدين جاهزيتهم لمواصلة عروضهم القوية وإنجازاتهم العالمية، ويحمل السباق الذي يقام لمسافة 120 كلم تصنيف نجمتين، وتم تقسيمه إلى أربع مراحل، الأولى لمسافة 35 كلم، المرحلة الثانية لمسافة 33 كلم، المرحلة الثالثة لمسافة 29 كلم والمرحلة الرابعة لمسافة 23 كلم.
ورصدت اللجنة المنظمة التابعة للهيئة الملكية لمحافظة العلا جوائز عينية ومالية تصل إلى 15 مليون ريال سعودي للفائزين في البطولة، تنقسم إلى جائزة مالية وسيارة للمراكز الثلاثة الأولى وجائزة مالية قدرها 400 ألف ريال من المركز الرابع وحتى العاشر، وجائزة مالية قدرها 100 ألف ريال من المركز الحادي عشر حتى المركز المئة.
وتم إجراء الفحص البيطري للخيول أمس، حيث يمثل الإمارات فرسان من إسطبلات M7 وMRM وF3 والوثبة، والمغاوير، والريف عجبان، والريف العين، والريف أشعب بمجموع 41 فارسا، وقد جرب الفرسان أرضية مضمار السباق.
وأعرب اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية والسباق عن ثقته في خوض فرسان الإمارات المنافسة بقوة وأمله في فوزهم باللقب الذي يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
وأعلن الريسي عن تقديم الاتحاد الدعم للفرسان والمدربين في كل الإسطبلات خلال الأيام التي سبقت المنافسة لضمان سلاسة المشاركة.
وتقدم الريسي بالشكر إلى اللجان المنظمة على الجهود المبذولة في البطولة من استعدادات لوجستية وفنية لما قبل السباق وأثناء عملية الفحص البيطري، وأثنى على حسن التنظيم وحفاوة استقبال ضيوف البطولة. وأعرب عن فخره بالتطور الكبير الذي وصلت إليه رياضات الفروسية في المملكة وخاصة في رياضة القدرة وزيادة الاهتمام بالسباقات والمنافسات الدولية والمحلية لما لذلك الاحتكاك من فوائد عدة.
من جانبه، أعلن الدكتور غانم محمد الهاجري الأمين العام للاتحاد عن بالغ سعادته بمشاركة فرسان الوطن في مثل هذه الفعاليات التي تأتي لتسهم في صقل مهارات الفرسان والمدربين في كلا الدولتين بشكل كبير.
وأثنى على حسن التنظيم والإعداد الأكثر من رائع في هذا الحدث الرياضي الاستثنائي، وتمنى التوفيق للفرسان في هذه الاحتفالية الرياضية.
وتوجه أديب عبد الكريم الحمادي المدير التنفيذي للاتحاد بالشكر إلى اللجان المنظمة للحدث وتسهيلها لكافة الأمور الخاصة بالاستقبال والإعداد الفني واللوجستي.
وأعرب عن شكره للاتحاد السعودي للفروسية وللهيئة الملكية لمحافظة العلا على التعاون المثمر الذي استمر طوال الفترة الماضية للتجهيز للحدث الكبير.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©