الإثنين 27 يونيو 2022
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
مستثمرون: الإمارات قدمت تجربة رائدة في الاستثمار الزراعي بالخارج
مستثمرون: الإمارات قدمت تجربة رائدة في الاستثمار الزراعي بالخارج
30 أكتوبر 2018 00:41

سيد الحجار (أبوظبي)

أكد مستثمرون ورؤساء شركات عالمية متخصصة في الاستثمار الزراعي أن الإمارات قدمت تجربة رائدة في الاستثمار الزراعي بالخارج، موضحين أن الشركات الإماراتية نفذت العديد من الاستثمارات الزراعية الناجحة في مختلف دول العالم خلال الفترة الأخيرة، ما يعكس حرص الدولة على دعم منظومة الأمن الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة.
وأشار هؤلاء لـ «الاتحاد» على هامش مشاركتهم في معرض الاستثمار الزراعي في الخارج «أغري سكيب»، الذي انطلقت فعالياته في أبوظبي أمس، إلى حرص الشركات الزراعية بالعالم على المشاركة في معرض «أغري سكيب»، والذي يعد بمثابة منصة عالمية للتواصل مع المهتمين بالاستثمار الزراعي، والاطلاع على الفرص المتميزة التي يوفرها المعرض، مشيرين إلى أهمية الحدث في جذب المزيد من الاستثمارات للقطاع الزراعي، بجانب الاستثمار بمجال الأغذية.
وقال فؤاد أبو عبابو مدير المبيعات في شركة هوجودورن الهولندية، إن الشركة تعمل في مجال توفير الصوب الزراعية، حيث شاركت في المعرض بهدف استطلاع الفرص المتميزة بالسوق الإماراتي، والبحث عن شراكات جديدة، لاسيما أن هذه التكنولوجية الزراعية تمثل المستقبل الحقيقي للزراعة خلال السنوات العشرين المقبلة. وأوضح أن الشركة تسعى للتوسع في الإمارات والمنطقة العربية، لاسيما في ظل تحديات توفير المياه في الدول العربية، فضلاً عن دور التكنولوجية المستخدمة بالشركة في زيادة الإنتاج وتحسين الجودة، موضحاً أن الشركة نفذت عدة مشاريع في السعودية، وكذلك في منطقة العين بالإمارات. وأضاف أن الشركة تعمل على إدارة المناخ والمياه والطاقة والبيانات للمشاريع، مشيراً إلى وجود مفاوضات مع عدد من الشركات والمستثمرين الإماراتيين لتنفيذ مشاريع جديدة عبارة عن بيوت زراعية محمية في العين ورأس الخيمة.
وذكر أبو عبابو أن أعمال الشركة تنتشر في 80 دولة حول العالم، منها السعودية والإمارات ومصر وعمان ولبنان والمغرب وألمانيا وهولندا وبلجيكا وفرنسا والمكسيك والولايات المتحدة، حيث يصل حجم أعمال الشركة إلى 160 مليون يورو سنوياً.
وأشار إلى اهتمام الشركة بالعمل مع شركات إماراتية خارج الإمارات، في ظل توسع الشركات الإماراتية في تنفيذ مشاريع زراعية متنوعة بمختلف دول العالم خلال الفترة الحالية. وقال رافي بوكريال الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة «أولام الدولية»، إن الشركة حرصت على المشاركة بمعرض «أغري سكيب» لما يوفره من فرص استثمارية متميزة بالإمارات ومختلف دول العالم، موضحاً أن أعمال الشركة تنتشر في 71 دولة.
وأكد أن سوق الإمارات مهم جداً للشركة، موضحاً أن الشركة تعمل في أنشطة الزراعة والمشتريات وتجهيز وتوزيع السلع الغذائية، مع بناء شراكات قوية مع العديد من الشركات الخاصة والعامة.
وأكد أن تجربة الإمارات في الاستثمار الزراعي بالخارج رائدة ومتميزة.
بدوره، قال ارينستو روكا مسؤول التجارة في مؤسسة برو اكوادور، إن الشركة تشارك في المعرض بهدف استعراض الفرص الاستثمارية المتميزة في الإكوادور، فضلاً عن البحث عن شراكات جديدة.
وأضاف أن الشركات الإماراتية نفذت العديد من الاستثمارات الزراعية الناجحة في مختلف دول العالم خلال الفترة الأخيرة، ما يبرز من مكانة الإمارات العالمية بمجال الاستثمار الزراعي، مشيراً إلى أن «أغري سكيب» يشكل فرصة مناسبة للمشاركين للتعرف والاستفادة من فرص الاستثمار الواعدة في قطاع الاستثمار الزراعي عبر توفير منصة مثالية للتواصل والتفاعل بين المستثمرين بالقطاع.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©