أرشيف دنيا

الاتحاد

«ديفور» .. هاتف ذكي جديد من موتورولا

موتورولا ديفور

موتورولا ديفور

أضافت شركة موتورولا الأميركية هاتفاً ذكياً جديداً إلى سلسلة لا تنقطع من الأجهزة الإلكترونية اليدوية التي تقدمها للأسواق. وأطلقت على الجهاز الجديد اسم “ديفور” Devour ويعمل بنظام “أندرويد” للتشغيل. وسوف يتوافر الجهاز في الأسواق بداية شهر مارس المقبل عن طريق شركة “فيريزون” التي تحتكر تشغيل خدماته. ولا يبدو “ديفور” مختلفاً في شيء عن الهاتف “موتورولا درويد” الذي سبق أن أثار ضجّة في السوق الأميركية، إلا أنه يتضمن عشرات التطبيقات الجديدة.
ويتألف الجهاز من قطعتين منزلقتين تمثل إحداهما لوحة المفاتيح من طراز ؛كويرتي” QWERTY ، ويبلغ مقاس شاشته التي تعمل باللمس برؤوس الأصابع 3.1 بوصة ويمكنها استظهار الصور بوضوح 320 في 480 بيكسيل أو ما يوازي وضوح شاشة الجهاز ذائع الصيت “آبل آي فون”، إلا أنها أقل وضوحاً من تلك التي يمكن استظهارها على شاشة الجهاز “درويد” التي يبلغ قياسها 3.7 بوصة، ويبلغ وضوحها 480 في 854 بيكسيل.
ولم تفصح شركة موتورولا عن خصائص المعالج المستخدم في تشغيل “ديفور”. ويمكن اعتبار “ديفور” من الأجهزة التي تصنّف في المرتبة الوسطى بالمقارنة مع “درويد” الذي يمثّل نسخة القمّة بالنسبة للشركة.
ويذكر أن شركة موتورولا أطلقت آخر الشهر الماضي في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول الهاتف الذكي “موتوروي” Motoroi الذي يعدّ منصّة لتشغيل برنامج “أندرويد 2.0”، وقالت مصادرها إنها ستعمد إلى إطلاقه التجاري خلال شهر فبراير الجاري.
ويتميز “موتوروي” بسرعته العالية في تصفح الإنترنت اللاسلكية بفضل نظام “واي فاي”، ومتصفح “ويب كيت براوزر”.

عن موقع pcworld.com

اقرأ أيضا