الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

قبل جولتي البرازيل وأبوظبي.. هاميلتون يحسم لقب مونديال الفورمولا-1

قبل جولتي البرازيل وأبوظبي.. هاميلتون يحسم لقب مونديال الفورمولا-1
30 أكتوبر 2018 00:05

مكسيكو سيتي (د ب أ)

حسم البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس، لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 للمرة الخامسة في مسيرته عبر سباق الجائزة الكبرى المكسيكي، أمس الأول وتوج به ماكس فيرستابن سائق ريد بول، فيما حل بطل العالم بالمرتبة الرابعة.
وتوج هاميلتون بلقب بطولة العالم للموسم الثاني على التوالي، وللمرة الرابعة خلال ستة أعوام، بسيارة فريق مرسيدس بعد أن توج بها للمرة الأولى في عام 2008 بسيارة مكلارين. وعادل هاميلتون بذلك رقم خوان مانويل فانجيو، وتقاسم معه المركز الثاني في قائمة الأكثر تتويجاً ببطولة العالم، بفارق لقبين عن الأسطورة الألماني مايكل شوماخر.
ويمتلك هاميلتون فرصة تكرار رقم شوماخر، مع فريقه الحالي، حيث يستمر عقده مع مرسيدس حتى عام 2020.
وحقق هاميلتون الفوز في تسعة سباقات خلال الموسم الحالي ليرفع رصيده من الانتصارات في مسيرته إلى 71، وقد استفاد من تألقه الهائل في النصف الثاني من الموسم الجاري، حيث تجاوز غريمه الألماني سيبستيان فيتيل سائق فيراري وأحكم قبضته على صدارة الترتيب العام للسائقين حتى حسم اللقب.
وكرر هاميلتون سيناريو الموسم الماضي، حيث كان قد حسم اللقب عبر السباق المكسيكي أيضاً.
ووسع هاميلتون 33 عاماً الفارق الذي يتفوق به في صدارة الترتيب العام للسائقين أمام أقرب منافسيه فيتل إلى 64 نقطة، وهو فارق لا يمكن التغلب عليه من جانب السائق الألماني عبر السباقين المتبقيين في البرازيل وأبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©