الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

نائب الرئيس الصيني يشيد بالنهج المستقبلي لحكومة دولة الإمارات وتجاربها الرائدة

نائب الرئيس الصيني يشيد بالنهج المستقبلي لحكومة دولة الإمارات وتجاربها الرائدة
29 أكتوبر 2018 19:45

أشاد معالي وانغ تشي شان نائب رئيس جمهورية الصين الشعبية، بالنهج المستقبلي لحكومة دولة الإمارات وتجاربها الناجحة ومبادراتها الريادية في مجالات تطوير العمل الحكومي.
جاء ذلك، خلال جولة معاليه في أبراج الإمارات بدبي، ولقائه معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، حيث ناقشا عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بحضور معالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي، ومعالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة، وعدد من المسؤولين الحكوميين، ضمن زيارة رسمية لوفد صيني رفيع المستوى إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.
واطلع نائب الرئيس الصيني والوفد المرافق، خلال الجولة، على تجربة حكومة دولة الإمارات في استشراف وصناعة المستقبل والتطوير الحكومي، وزار منطقة 2071 التي تعتبر نواة لتحقيق مئوية الإمارات 2071 الهادفة لجعل دولة الإمارات أفضل دول العالم خلال العقود الخمسة المقبلة من خلال تطبيق استراتيجية تحديث وتسريع متكاملة تغطي مختلف القطاعات التنموية.
وتعرف الوفد الصيني على مبادرة "المسرعات الحكومية" التي تم إطلاقها عام 2016 بهدف توفير منظومة عمل جديدة تعزز الجهود الحكومية وتسرع وتيرة الإنجاز وتبتكر الحلول لمختلف التحديات التي تواجه العمل الحكومي بأعلى مستويات الكفاءة والفعالية.
كما زار الوفد الضيف "مسرعات دبي المستقبل" التي تركز على تعزيز التعاون وخلق الشركات بين كبرى شركات التكنولوجيا والابتكار على مستوى العالم والجهات الحكومية في القطاعات الحيوية بهدف التوصل إلى حلول مبتكرة للتحديات الملحة، واطلع على تجربة "مركز الشباب"، ومركز "خدمات 1" الذي يعد نموذجاً لمستقبل الخدمات الحكومية في دولة الإمارات.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©