الأحد 3 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات
"الداخلية" تشارك في اجتماعات "الجمعية الدولية لقادة الشرطة"
"الداخلية" تشارك في اجتماعات "الجمعية الدولية لقادة الشرطة"
29 أكتوبر 2018 09:53

شارك وفد من وزارة الداخلية برئاسة اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز في شرطة دبي، والعقيد الدكتور علي بن ضاعن الغفلي نائب مدير عام الإدارة العامة لشؤون الوزارة في الاجتماع السنوي لمجلس إدارة والرؤساء الإقليميين للجمعية الدولية لقادة الشرطة الذي انعقد في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرًا، وحضر جانباً منه  الرئيس الأميركي دونالد ترامب والقى فيه كلمة بالافتتاح، أكد فيها دعم بلاده اللامحدود للأجهزة الشرطية والعمل على تطويرها، وحرصها على تعزيز التعاون الدولي.

كما حضر اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي اجتماعات اللجنة الدولية لرؤساء الأقاليم بصفته الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمرافقة العقيد علي بن ضاعن الغفلي عضو مجلس الإدارة للجمعية الدولية ونائب الرئيس الإقليمي.

تم في هذه الاجتماعات مناقشة تفصيلية لأوضاع الأقاليم من خلال مداخلة مطولة ألقاها اللواء العبيدلي بالإضافة إلى مناقشة موضوع التجديد للأقاليم عبر الانتخابات التي جرت هناك، وموعد ومكان عقد المؤتمر الإقليمي للجمعية القادم في عام ،2019 حيث جرى اختيار الإمارات تقديراً لدورها الداعم للجمعية ولما تقدمه من تعاون في تعزيز العمل الدولي المشترك.
كما تم في الاجتماعات متابعة توصيات الاجتماع السابق الذي انعقد في فيلادلفيا في 2017، وتحدث اللواء العبيدلي بصفته الرئيس الإقليمي وممثلاً لدولة الإمارات عن أوضاع القسم الدولي للجمعية وسبل تعزيز دوره وتطويره لتحقيق الأهداف الرئيسية له في خدمة العمل الشرطي حول العالم.

واعتمدت الاجتماعات الحالية المقترح الإماراتي المقدم من الوفد في عام 2017 والقاضي بإنشاء قاعدة بيانات مشتركة ومتفق عليها للإرهاب والذي يستمر استكماله ومتابعته مع الهيئة الإدارية الجديدة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ونالت مشاركة الإمارات المتميزة تقدير واعجاب جميع المشاركين وخاصة مندوبي بريطانيا ممثلة برئيس رابطة القادة في الشرطة البريطانية ومندوب الهند ممثلة برئيس جهاز الأمن القومي الفدرالي الهندي، وتبع ذلك تعليقاً من نائب جهاز الأمن الداخلي الأميركي على أن الإمارات تمثل قدوة ونموذجًا متميزًا للأجهزة الشرطية الحديثة.

 

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©