الاتحاد

الإمارات

69 عائلة في رأس الخيمة تقدمت بطلبات أداء الحج لـ «زايد الإنسانية»

باب التسجيل يفتح في الإمارات كافة من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية ظهراً (وام)

باب التسجيل يفتح في الإمارات كافة من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية ظهراً (وام)

رأس الخيمة ( وام )

تلقت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية أمس طلبات 69 عائلة من رأس الخيمة وذلك ضمن طلبات المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام.
يأتي ذلك ضمن برنامج زايد للحج الذي تنظمه المؤسسة جريا على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه لإيفاد المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج على مستوى الدولة.
ووجه سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية بتسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بالحجاج الذين يحجون على نفقة المؤسسة والذين تنطبق عليهم الشروط اللازمة.
وقال أحمد شبيب الظاهري مدير عام المؤسسة إن اللجنة المكلفة تستقبل طلبات المرشحين وفق شروط برنامج زايد للحج، مشيرا إلى أنه يشترط للحصول على منحة الحج في المتقدمين أن يقتصر التسجيل على مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وألا يكون المتقدم قد سبق له تأدية فريضة الحج بالإضافة لكونه من أسرة ذات دخل محدود ولا يقل عمره عن 40 عاما.
وأضاف أن المؤسسة تثمن تصريحات الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بأن تعطى الأولوية في تصاريح الحج للذين لم يسبق لهم أداء فريضة الحج من قبل حيث أكدت المؤسسة هذا التوجه على كافة الشركاء الإستراتيجيين في برنامج زايد للحج.
وأشار الظاهري إلى أن المؤسسة تسير على نهج ووصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ووفق تطلعات القيادة الرشيدة للدولة في إيفاد الراغبين بتأدية مناسك الحج في ظل عدم قدرتهم على دفع تكاليفها.. داعياً الله العلي القدير أن يكون هذا العمل الصالح في ميزان حسنات صاحبها باني نهضة البلاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
من جانبه قال عتيق أحمد المهيري مدير إدارة البرامج بالمؤسسة إنه سيتم متابعة استقبال طلبات المرشحين حتى 10 مارس 2016، مشيرا إلى أن اللجنة المكلفة ستستكمل استقبال الطلبات اليوم بمقر مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في رأس الخيمة ويومي غد وبعد غدٍ في مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بإمارة عجمان، وسيتم التسجيل في إمارة دبي في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري يومي الأربعاء والخميس المقبلين كما سيتم الاستقبال يومي 27 و28 بدار زايد للثقافة الإسلامية بمدينة العين ويومي 29 فبراير و1 مارس بالمنطقة الغربية بمركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة.
وأضاف أن التسجيل في مقر المؤسسة بأبوظبي مستمر حتى 10 مارس 2016 م، موضحا أن باب التسجيل يفتح في الإمارات كافة من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية ظهراً.
وأشاد المواطنون أصحاب الطلبات بالتنظيم والتسهيلات المقدمة لهم حيث كان في استقبالهم عدد من المتطوعين والمتطوعات لخدمة كبار السن في ملء الاستمارات الخاصة ببرنامج الحج.. معربين عن شكرهم وتقديرهم للمؤسسة على حضورها لأماكن إقامتهم وعدم تكبدهم الحضور لمقر المؤسسة في أبوظبي.. كما أعربوا عن شكرهم لسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان على توجيهات سموه بتذليل العقبات للحجاج المواطنين.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يوجه بتقديم مساعدات شتوية ويحضر حفل الأيتام في الأردن