الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بوتاس يجدد ذكريات أبوظبي بلقب الأسرع في التجارب الحرة

بوتاس يجدد ذكريات أبوظبي بلقب الأسرع في التجارب الحرة
30 نوفمبر 2019 00:12

مصطفى الديب، عبدالله القواسمة (أبوظبي)

غرد فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس في اليوم الأول لتجارب فورمولا1 أبوظبي، بتحقيقه أفضل زمن أمس في التجربتين الحرتين الأولى والثانية لسباق الجائزة الكبرى، المقرر غداً في ختام منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1-، ولم يوقفه حادث التصادم.
وصدم روماين جروسيان، سائق هاس، سيارة بوتاس عندما حاول تخطيه في اللفة 11 في التجربة الثانية، وبينما لم يتمكن جروسيان من المواصلة خرج بوتاس وواصل السباق.
وسجل بوتاس 1:36:256 دقيقة تحت الأضواء الكاشفة، علماً بأنه سجل 1:36:957 دقيقة في التجربة الأولى، التي أقيمت نهاراً حول مضمار ياس مارينا البالغ طوله 5554 متراً.
واستعاد بوتاس ذكريات فوزه التاريخي بلقب سباق أبوظبي 2017، لكنه سيجد صعوبة للفوز بالسباق الرئيس، لأنه سيبدأ السباق من المركز الأخير على شبكة الانطلاق بسبب تغييره للمحرك.
وجاء زميله بفريق مرسيدس، لويس هاميلتون، بطل العالم، ثانياً في التجربة الثانية، بعدما حقق المركز الثالث في التجربة الأولى.
واستبدل السائق البريطاني، الذي ضمن بالفعل لقبه السادس، ويسعى لتمديد رقمه القياسي في أبوظبي بفوزه بالسباق للمرة الخامسة، رقمه المفضل 44 إلى رقم واحد الخاص ببطل العالم على مقدمة سيارته وذلك لفترة وجيزة.
وجاء تشارلز لوكلير في المركز الثالث، متفوقاً على زميله سيبستيان فيتيل، الذي تم إصلاح سيارته سريعاً بين التجربتين بعدما اصطدم بحائط في التجربة الأولى.
وخرج فيتيل، الذي كان قد وصل أبوظبي متأخراً إثر وضع زوجته لمولوده الثالث، من سيارته إثر الحادث دون إصابات.
وتقام التجربة الحرة الثالثة اليوم، وتليها التجارب الرسمية التأهيلية التي تحسم مراكز انطلاق السائقين في سباق الغد.
وحسم هاميلتون وبوتاس بالفعل المركزين الأول والثاني في الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم، لكن الصراع على المركز الثالث لا يزال قائماً بين فيرستابن وتشارلز لوكلير سائق فيراري، والذي يتأخر عن فيرستابن بفارق 11 نقطة.
ويدخل سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1، اليوم، معتركاً جديداً، عندما يخوض السائقون تحدي التجارب الرسمية المقررة في الخامسة مساء، ويتحدد على إثرها ترتيبهم في السباق النهائي المقرر مساء غدٍ على حلبة مرسى ياس.
وأوجدت محركات الفورمولا صخباً في جنبات حلبة مرسى ياس، أمس، بعدما فتحت أبوابها للجماهير القادمة من شتى أنحاء العالم لمتابعة درة السباقات العالمية، وحضور مشهد تتويج البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس بلقبه السادس على الصعيد العالمي، إذ شهدت الحلبة التجارب الحرة للسائقين في ظل ازدحام كبير طغى على كامل المدرجات.
وبدا واضحاً خوض السائقين تجاربهم الأولى أمس بحماسة كبيرة، رغم حسم اللقب العالمي، فالجميع تدفعهم الرغبة الكبيرة في صعود منصة تتويج السباق، وإنهاء العام الحالي بلقب يمنحهم دافعاً كبيراً، قبل خوض غمار الموسم المقبل المزدحم بالتحديات.
وتسبق التجارب الرسمية المقررة مساء اليوم تجربة حرة أخيرة، يقبل عليها السائقون في الثانية ظهراً وتستمر لمدة ساعة كاملة، حيث تعتبر بمثابة الفرصة الأخيرة أمام الفرق المشاركة للتكيف مع مسار الحلبة، علماً بأن التنافس سيكون على أشده بين السائقين لحجز موقع متقدم في السباق النهائي.
وتعتبر التجارب الرسمية النهائية بمثابة سباق تنافسي، لن يكون سهلاً على أي من السائقين التفريط فيه، علماً بأن التجارب الرسمية التي سبقت جولة البرازيل، شهدت احتلال لويس هاميلتون المركز الثالث خلف الهولندي ماكس فيرشتابن عضو فريق رد بل صاحب المركز الأول والألماني سيباستيان فيتل عضو فريق فيراري صاحب المركز الثاني، وهو الأمر الذي سيفرض على هاميلتون العمل بجد في آخر تجارب رسمية تقام هذا العام، لاحتلال المركز الأول على نقطة الانطلاق في السباق النهائي، لتعزيز فرصه في الظفر بلقب جولة أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©