السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أمطار غزيرة تعـم البـلاد

أمطار غزيرة تعـم البـلاد
29 أكتوبر 2018 02:43

إبراهيم سليم (أبوظبي)

دعا المركز الوطني للأرصاد الجوية الجمهور إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات في حال سقوط الأمطار، وكذلك مع تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة، كما ينصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه في الأماكن القريبة من المرتفعات وينصح أيضاً بأخذ الحيطة عند ارتياد البحر بسبب اضطرابه أحيانا في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وأشار تقرير الحالة الجوية الصادر عن المركز أن المتوقع حتى الأربعاء 31 أكتوبر 2018، أن تشهد الدولة تقلبات جوية خلال هذه الفترة، حيث تتأثر المنطقة بامتداد منخفض جوي سطحي ممتد من البحر الأحمر ويصاحبه منخفض جوي في طبقات الجو العليا من الغرب يعمل على تدفق كميات كبيرة من السحب من شمال ووسط المملكة العربية السعودية في اتجاه الدولة على فترات، وتبدأ السحب الركامية الممطرة بالتكون من يوم السبت خاصة على شرق وشمال الدولة، ثم تتطور السحب الممطرة يوم الأحد إلى يوم الثلاثاء على مناطق متفرقة تبدأ على غرب وسواحل الدولة ثم تمتد على المناطق الداخلية.
وذكر أنه من المتوقع أن تخف الحالة وتقل السحب تدريجيا من مساء يوم الأربعاء على أغلب مناطق الدولة، وتنشط الرياح مع السحب الركامية وتكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحيانا في المناطق المكشوفة، ويضطرب البحر في الخليج العربي وبحر عمان أحياناً مع وجود السحب الركامية. وهطلت أمس أمطار الخير على مناطق متفرقة من الدولة، تراوحت بين المتوسطة والغزيرة، وأدت إلى جريان الأودية، وتوقع المركز استمرار أمطار الخير، وكانت حالة الطقس غائماً جزئياً إلى غائم أحيانا،ً وتكونت السحب الركامية الممطرة على مناطق متفرقة شرقاً وغربا،ً والرياح خفيفة، إلى معتدلة السرعة بوجه عام، تنشط أحياناً خاصة مع السحب وتكون مثيرة للغبار، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي وبحر عمان خاصة مع تواجد السحب الركامية، وأقل درجة حرارة سجلت على الدولة هذا اليوم 16.1 درجة مئوية في جبل جيس الساعة 06:15 صباحاً، كما سقطت بعض الأمطار يوم أمس على بعض المناطق والجزر.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تكون الطقس اليوم في الدولة، غائماً جزئيا إلى غائم بوجه عام، وتتكون السحب الركامية الممطرة على مناطق متفرقة من الدولة ويطرأ انخفاض في درجات الحرارة. والرياح معتدلة السرعة بوجه عام، تنشط أحياناً وتكون مثيرة للغبار خاصة مع السحب، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي ومتوسط الموج يضطرب أحيانا في بحر عمان.
كما توقع المركز أن تكون الأحوال الجوية غداً، غائمة جزئيا إلى غائمة أحياناً، وتتكون بعض السحب الركامية الممطرة خاصة شمالا وشرقا مع انخفاض طفيف آخر في درجات الحرارة، والرياح معتدلة السرعة بوجه عام، تنشط أحياناً وتكون مثيرة للغبار خاصة مع السحب، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©