الثلاثاء 16 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

طلبة مربض يصلون إلى منازلهم

طلبة مربض يصلون إلى منازلهم
29 أكتوبر 2018 02:41

السيد حسن (الفجيرة)

شهدت إمارة الفجيرة ومدن المنطقة الشرقية خورفكان وكلباء هطول أمطار غزيرة أمس، وجرت الأودية الرئيسة والشعاب الجبلية في كافة المناطق، وبحسب اللواء محمد بن غانم الكعبي قائد عام شرطة الفجيرة، لم تُخلف أمطار الأمس برغم شدتها أي خسائر كبيرة تذكر.
وقال المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام البلدية: «تم استنفار جميع العمال والفنيين لبلدية الفجيرة، حيث بدأت علميات شفط المياه من كافة الدوارات الرئيسية، وفي الشوارع العامة وبشكل سريع حرصاً على عدم عرقلة حركة السير على الشوارع، ولفت أن البلدية لم تتلق أي بلاغات أو شكاوى بخصوص وجود خسائر في المنازل وغيرها».
وقال فهد القريني من منطقة مربض: «أمطار الأمس كانت شديدة جداً، وقد جرت أودية مربض باتجاه السيجي ومسافي، كما جرت أودية مسافي التي شهدت هي الأخرى أمطار غزيرة غطت الشوارع بكميات كبيرة وامتلأت السدود والدوارات بمياه الخير».
وأكد اللواء محمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة، أن دوريات الشرطة قامت بالتحفظ على 600 من الطلاب و50 معلمة وإدارية داخل مدرسة رميثة الأنصارية بمنطقة مربض بالفجيرة، وذلك أثناء هطول الأمطار بعد ظهر امس، وجاءت خطوة شرطة الفجيرة لمنعهم من عبور الوادي المنحدر بقوة بجوار المدرسة.
وقال القائد العام لشرطة الفجيرة: «انحدار الوادي بهذه القوة يعرض جميع السيارات التي تعبره للخطر الشديد، وقامت دوريات الشرطة بدورها الطبيعي ونثمن تحركها السريع قبل أن تعبر الحافلات المدرسية الوادي، وكان الطلاب قد خرجوا من صفوفهم الساعة الثانية والربع، وتم التحدث مع الإدارة والمعلمات وتوقف الجميع عن الخروج، امتثالاً لرأي الشرطة ولمصلحة الطلاب، ومكث الطلاب ما يقارب الساعتين داخل المدرسة». ولفت اللواء ابن غانم، إن البلدية قامت بالتعاون مع دوريات الشرطة على إزالة بعض الصخور من الوادي، لتسهيل حركة المرور أمام مستخدمي الطريق، ووجه الشكر لكل الذين ساهموا في توفير السلامة للطلاب. وقامت شرطة الفجيرة بالتعامل مع حالة طلبة مدرسة رميثة الأنصارية وكادرها التعليمي بمنطقة مربض بالفجيرة نتيجة جريان الأودية المجاورة للمدرسة، حيث تم تأمين وصول الطلبة إلى منازلهم دون وقوع أي إصابات.
كما باشرت الدوريات الأمنية عملها في مختلف الشوارع الرئيسيّة والطرقات لتأمين حركة السير والمرور وتنظيم السير على الإشارات الضوئية والدوارات. وتحذر القيادة العامة لشرطة الفجيرة الجمهور الاقتراب من أماكن تجمعات المياه وبطون الأودية حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم، كما تناشد السائقين بتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة وترك مسافات كافية بين المركبات.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©