الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«جائزة الاتحاد» يرفع إشغال الفنادق إلى 100%

«جائزة الاتحاد» يرفع إشغال الفنادق إلى 100%
30 نوفمبر 2019 00:08

رشا طبيلة (أبوظبي)

رفع سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 «أبوظبي 2019»، من نسب إشغال فنادق أبوظبي لتصل إلى 100%، ليسهم زوار هذه الفعالية العالمية، في تنشيط الحركة السياحية الترفيهية والرياضية في الإمارة.
فالسباق الذي بدأ أمس الأول ويختتم غداً، يتزامن مع إجازة اليوم الوطني، الأمر الذي أسهم في زيادة الطلب من السياح على فنادق الإمارة للاحتفال، ما يُحدث حراكاً سياحياً كبيراً بأبوظبي يسهم في دوران العجلة الاقتصادية.
ويشهد السباق، فعاليات ترفيهية وموسيقية مصاحبة تجذب الزوار وتسهم في تعزيز النشاط السياحي في جزيرة ياس خاصة وأبوظبي عامة، ويعد السباق فعالية رياضية مهمة إقليمياً وعالمياً، وتستقطب العديد من الزوار، لا سيما من السوق الأوروبي بشكل خاص.
من جانبه، قال ريتشارد حداد الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق ومنتجعات جنة: «يعتبر شهر نوفمبر من أفضل أشهر السنة في السياحة بأبوظبي، حيث يشهد انطلاق فعاليات كبيرة على رأسها معرض (أديبك) و(الفورمولا 1)».
وأضاف حداد: «السباق يشهد إقبالاً كبيراً من أسواق آسيا وأوروبا بشكل رئيسي، إلى جانب زوار من المنطقة مثل المملكة العربية السعودية وعُمان والسوق المحلي، إلى جانب الوفود الإعلامية من مختلف الدول».
ولفت إلى أن تزامن السباق مع إجازة اليوم الوطني، أسهم بشكل كبير في تعزيز السياحة بالإمارة، وقال حداد: «نسجل إشغالاً كاملاً خلال فترة فورمولا 1 وإجازة اليوم الوطني بشكل عام».
وفي السياق نفسه، قال أمين دقاق، مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة لمجموعة «روتانا» للفنادق، إن فنادق روتانا في أبوظبي، لا سيما في جزيرتي ياس والسعديات، تسجل إشغالاً كاملاً خلال الحدث، مشيراً إلى ارتفاع الطلب من السوق المحلي نتيجة لإجازة اليوم الوطني التي تتزامن مع الحدث الرياضي العالمي.
وأشار دقاق إلى أن زوار السباق يأتون بشكل رئيسي من روسيا وألمانيا وبريطانيا.
وأضاف: «فنادق المجموعة قدمت عروضاً وباقات تتضمن إلى جانب الإقامة، تذاكر الدخول إلى جانب المرافق الترفيهية في جزيرة ياس وتذاكر حدث (الفورمولا -1)».
وقال سعود الدرمكي، الرئيس التنفيذي ومؤسس «بريمير» للسفر والسياحة، إن فنادق جزيرة ياس تحقق إشغالاً كاملاً خلال «فورمولا 1» إلى جانب الفنادق في جزيرة السعديات وفي أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©