الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

20 شوطاً للحقايق تدشن «جائزة زايد الكبرى»

20 شوطاً للحقايق تدشن «جائزة زايد الكبرى»
30 نوفمبر 2019 00:08

عبدالله عامر (الوثبة)

شهد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن رئيس اللجنة التنظيمية لمهرجان الشيخ زايد مساء أمس، انطلاقة منافسات جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن 2019.
كما شهد المنافسات، التي أقيمت على مدار 20 شوطاً في الميدان الجنوبي بالوثبة، وخصصت لفئة الحقايق لمسافة 4 كلم، جمع غفير من محبي ومتابعي رياضة «الأصايل» من أبناء دول الخليج العربي.
واستطاعت «كحال» لعمر غصاب راعي الطيرة العامري أن تحلق مع ناموس الشوط الرئيسي الأول للحقايق الأبكار، محققة المركز الأول، بعد أن أنهت مسافة الشوط بزمن قدره 5:53:2 دقيقة.
وفي الشوط الرئيسي الثاني والخاص بالحقايق الجعدان، كان «سراب» لعلي سلطان بالرشيد السويدي أول الواصلين لخط الختام محرزاً المركز الأول بزمن بلغ 5:50:4، وفي الشوط الثالث حلقت «الظفرة» لحميد راشد بالعبد المنصوري مع المركز الأول وبزمن قدره 5:52:5.
وفي الشوط الرابع انتزع «زعفران» لمهنا حمد بن ميا العفاري المركز الأول، بعد أن قطع المسافة بتوقيت قدره 5:51:4 دقيقة، وفي الشوط الخامس انتصرت «نجود» لموسى عبدالعزيز الموسى على منافسيها محرزة المركز الأول بزمن قدره 5:50:9، وأهدى «العفريت» مالكه عتيق مطر القبيسي المركز الأول في الشوط السادس بعد أن قطع المسافة بزمن قدره 5:52:8.
وفي الشوط السابع، كسب «مكرم» لعبدالله سلطان سعيد الغفيلي المركز الأول وناموس الشوط بزمن قدره 5:51:3 دقيقة، وفي الشوط الثامن وصلت «مياسة» لعلي بن جميل الوهيبي في المركز الأول، بعد أن أنهت مراحل الشوط بزمن قدره 5:52:2، وأهدت «الخوارة» مالكها عتيق مطر حسن القبيسي المركز الأول في الشوط التاسع، وأنهت مراحل السباق بزمن قدره 5:49:7.
وفي الشوط العاشر كان «مبلش» لعبدالله سالم آل فهيدة المري على موعد مع المركز الأول والناموس وبتوقيت بلغ 5:50:2 دقيقة، وفي الشوط 11 تصدرت «شودة» لمحمد جابر هياي المنصوري مراحل الشوط، محققة المركز الأول بزمن قدره 5:50:5، وفي الشوط 12 انتزعت «مرضية» لعامر سعيد عامر الغفيلي المركز الأول والناموس بعد أن وصلت بزمن بلغ 5:53:2، وفي الشوط 13 كان «مداهم» لعبيد أحمد حمد الظاهري أول الواصلين لخط الختام، محرزاً المركز الأول بزمن قدره 5:49:8.
وشهدت المنافسات المسائية مشاركة كبيرة لملاك الهجن من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي وحصل الفائزون على المراكز الأولى على جائزة نقدية وصلت إلى 50 ألف درهم، بينما حصل بقية الفائزين على جوائز نقدية قيمة ووصلت جائزة صاحب المركز العاشر إلى 10 آلاف درهم.
جوائز كبيرة
وأعلنت مؤسسة هجن الرئاسة عن تسعيرتها الثامنة هذا الموسم في جائزة زايد الكبرى، وحددت اللجنة المنظمة الجوائز للفائزين في أشواط الرموز للحقايق الأبكار كالتالي، مليوني درهم لصاحب المركز الأول، مليون ونصف المليون درهم لصاحب المركز الثاني، مليون ومئتا ألف درهم لصاحب المركز الثالث، مليون درهم لأصحاب المراكز من الرابع إلى العاشر.
وفي أشواط الرموز للحقايق الجعدان، خصصت تسعيرة الفائز بالمركز الأول مليون ونصف المليون درهم، ومليون و200 ألف درهم للفائز بالمركز الثاني، ومليون درهم للفائز بالمركز الثالث، وحصلت قيمة المطايا الفائزة بالمراكز من الرابع لغاية العاشر على 800 ألف درهم، وفي بقية الأشواط خصص للأبكار مليون درهم، و800 ألف درهم للجعدان، ووضعت اللجنة شرطة حجز المطية لمدة 48 ساعة بعد السباق وعدم التصرف فيها.

4 رموز في منافسات اليوم
تتواصل صباح اليوم منافسات جائزة زايد الكبرى مع منافسات فئة الحقايق لمسافة 4 كلم، لليوم الثاني على التوالي مع 40 شوطاً، وزعت بين الفترتين الصباحية والمسائية.
وتشهد الأشواط الصباحية 20 شوطاً للإنتاج، ينافس من خلالها المنتجون، للحصول على الناموس والمركز الأول، بينما ترتفع وتيرة التنافس مع الأشواط المسائية، والتي ستشهد 4 أشواط للرموز منها 2 للمفتوح و2 للإنتاج. ويحصل الفائز بالشوط الأول والمخصص للمفتوح على جائزة رمز + مليون ونصف المليون درهم، وفي الشوط الرئيسي الثاني والمخصص للحقايق الجعدان، يحصل الفائز بالمركز الأول على رمز + مليون درهم، بينما يحصل الفائز بالشوط الرئيسي الثالث والمخصص للأبكار الإنتاج على مليون درهم، وفي آخر أشواط الرموز لفئة الحقايق الجعدان إنتاج، تبلغ جائزة صاحب المركز الأول رمز + 800 ألف درهم.

«التسعيرة الثامنة».. دعم كبير
مع انطلاقة تسعيرة «مرضية» في جائزة زايد الكبرى، تكون مؤسسة هجن الرئاسة قد وصلت إلى التسعيرة الثامنة، وكانت أولى التسعيرات قد انطلقت في 5 سبتمبر 2019، والتسعيرة الثانية 19 سبتمبر 2019، والتسعيرة الثالثة 2 أكتوبر 2019، وتزامنت التسعيرة الرابعة مع مهرجان «البيت متوحد»، وأطلق عليها مسمى «الحاكمة» بتاريخ 16 أكتوبر 2019، والتسعيرة الخامسة والخاصة بالصعوب المشتركات في مهرجان البيت متوحد بتاريخ 17 أكتوبر 2029 وأطلق عليها تسعيرة هتاشة، والتسعيرة السادسة، والتي جاءت بمسمى «مطفية» بتاريخ 31 أكتوبر 2019، والتسعيرة السابعة، جاءت بمسمى «الوثبة»، وكانت بتاريخ 14نوفمبر 2019، وتمثل تسعيرات مؤسسة هجن الرئاسة دعماً كبيراً لرياضة سباقات خلال من خلال شراء الهجن الفائزة من كافة الميادين الخليجية.

إقبال متزايد على «بيرق الإمارات»
تواصلت لليوم الثاني على التوالي عملية التسجيل الخاصة بـ«بيرق الإمارات» للمفتوح والإنتاج من قبل الملاك الذين حرصوا على تسجيل أسمائهم في المسابقة، التي تتضمن الحصول على النقاط في أشواط الرموز ضمن 7 مهرجانات كبرى على مستوى الخليج.
ومنذ صباح أمس الأول توافد الملاك على مقر اتحاد سباقات الهجن للحاق بالتسجيل، الذي لوحظ من خلاله الإقبال على التسجيل بشكل أكبر في الإنتاج، وكانت لجنة مسابقة جائزة بيرق الإنتاج قد أعلنت عن الشروط الخاصة بالنسبة للمشاركين في كلا من بيرق الإمارات للأشواط المفتوحة، وهي الحقايق واللقايا والإيذاع والثنايا والحول والزمول.
كما أعلنت عن جائزة بيرق الإمارات للإنتاج وفئاته الخمس الحقايق واللقايا والإيذاع والثنايا والحول والزمول، ويتوقع أن تشهد المنافسات منافسة قوية بين المشاركين في المسابقة، التي سوف تزيد من حدة التنافس والتحدي لكسب أشواط الرموز في المهرجانات الكبرى.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©