الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

خورفكان.. الفرحة بعد «1000 دقيقة»!

خورفكان.. الفرحة بعد «1000 دقيقة»!
30 نوفمبر 2019 00:07

معتصم عبد الله (الشارقة)

انتظر خورفكان العائد إلى دوري المحترفين، في الموسم الحالي 2019- 2020، بعد غياب أكثر من عقد كامل، منذ أول مشاركة باسم «الخليج» موسم 2008- 2009، أكثر من 1000 دقيقة، ليحتفل بفوزه الرسمي الأول، في الموسم الحالي، على حساب العين 4-2، في الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى، لكأس الخليج العربي، أمس الأول، على استاد خالد بن محمد بالشارقة، وهو الفوز الأول لخورفكان، بعد خوضه 13 مباراة في الدوري وكأس الخليج العربي خلال الموسم الحالي، والأول أيضاً على العين في «المحترفين».
وبدت نتيجة الفوز التاريخية على «الزعيم»، معنوية في المقام الأول، كونها لم تغير من واقع «الوداع المبكر» لخورفكان، سباق التأهل إلى ربع النهائي، في الوقت الذي حافظ فيه العين - رغم خسارته الأولى- على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، بانتظار مواجهة رابع المجموعة الثانية في ربع النهائي المحدد بتاريخ 6 ديسمبر المقبل، على استاد هزاع بن زايد بالعين.
ولم تمنع الخسارة أمام خورفكان، بعدما كان متقدماً 2-1 في الشوط الأول، الكرواتي إيفان ليكو مدرب العين التأكيد على أن أداء فريقه لم يكن سيئاً في المباراة، خاصة خلال الأربعين دقيقة الأولى، وتحديداً قبل استقبال هدف تقليص الفارق، وقال: «كنا مسيطرين على مجريات اللعب بصورة مطلقة، ومتقدمين على المنافس بهدفين نظيفين، ولكن في كرة القدم من الممكن أن يغير خطأ من موازين قوة الفريق على الأرض».
وأضاف: «سيطرتنا كانت بنسبة 65%، قبل أن نستقبل الهدف الأول، وسددنا على مرمى الفريق المنافس أكثر من 20 مرة، وكنا نلعب والفريق المنافس يسجل، ولم ندخل المواجهة لنخسر»، مشدداً على أنه لا يبحث عن أعذار لتبرير الهزيمة، وكنا مطالبين بتقديم مستوى أفضل، حالياً نحن أمام تحدٍ مختلف في ربع النهائي ولا يتحمل أي أخطاء مرتبطة بعامل التركيز.
وفي المقابل، عبر الصربي جوران مدرب خورفكان عن سعادته بفوز فريقة، وقال «قطعاً أشعر بالرضا عن أداء اللاعبين، والفوز الأول لفريقي في الموسم، والذي تحقق على حساب فريق بحجم العين، أعتقد أنها نتيجة معنوية مهمة، قبل استئناف الدوري»، لافتاً إلى النجاح في تحويل التأخر بهدفين إلى فوز 4-2 يؤكد ثقة اللاعبين بأنفسهم وعلى الأداء الجيد بشكل عام.
وأضاف: «أداء فريقي في تحسن مستمر والمستوى العام يرتفع تدريجياً، كنا بحاجة إلى انتصار معنوي، خاصة بعد التعادل في الجولة الماضية مع شباب الأهلي، وإجمالاً فإن النتيجة تؤكد على حافز ورغبة اللاعبين في تحقيق الأفضل مع استعادة الثقة في انتظار استئناف الدوري».

محمد مال الله.. الهدف 100 في البطولة
احتفل «المخضرم» محمد مال الله مهاجم خورفكان بتسجيل الهدف رقم 100 في كأس الخليج العربي للموسم الحالي، حينما منح فريقه التقدم بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 58، وهو الهدف الرسمي الثاني لخورفكان «الخليج سابقاً» في مرمى العين في دوري المحترفين، بعد الأول في الدوري 1-2 موسم 2008- 2009.
وعلق مال الله على الانتصار المعنوي قائلاً: «الفوز جاء وقته بعد التعادل السلبي مع شباب الأهلي في الجولة الماضية، قبل أن ننجح في تحويل التأخر إلى فوز في مباراة العين، وقطعاً تبقى النتيجة مفيدة وتزيد من ثقة اللاعبين بأنفسهم». وأضاف: «ما كان ينقص خورفكان الخروج من دوامة النتائج السلبية، بالخسارة أو التعادل في الدوري والكأس على التوالي، ولم يحالفنا الحظ في الكثير من المباريات ونأمل أن تكون مباراة العين نقطة تحول إيجابية في مشوار الفريق».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©