الاتحاد

الرياضي

3 مطالب ضرورية لـ «البارسا» في «الميركاتو الشتوي»

الاتحاد

الاتحاد

أنور إبراهيم (القاهرة)

يضع مسؤولو برشلونة 3 مطالب نصب أعينهم لتكون أهدافاً يسعون لإنجازها مع اقتراب موعد فتح سوق الانتقالات الشتوية، وهناك شبه إجماع على أن الفريق يحتاج إلى الدعم في ثلاثة مراكز.. أولها ضم ظهير قادر على منافسة نيلسون سميدو، وثانيها البحث عن قلب دفاع يتيح لجيرار بيكيه الفرصة لالتقاط أنفاسه، في ظل تذبذب أداء صامويل أومتيتي وإمكانية رحيله، وثالثها لاعب رقم 9 مهاجم صريح «رأس حربة»، يتم تجهيزه لمرحلة ما بعد الأوروجوياني الهداف لويس سواريز.
وذكرت شبكة «راديو مونت كارلو سبورت» إن إدارة النادي الكتالوني والجهاز الفني غير مقتنعين بأداء سميدو وسيرجيو روبرتو الذي يعتبر لاعب وسط أكثر من أنه ظهير، ولهذا وضعوا المدافع الألماني الشاب جوشوا كيميتش «24 عاماً» تحت «الميكروسكوب»، لتمتعه بميزة اللعب ظهيراً أيمن أو في الوسط.
والمعروف أن كيميتش لاعب أساسي لا غنى عنه في بايرن ميونيخ الألماني، وعقده يمتد حتى 2023، ولهذا تبدو مهمة «البارسا» صعبة في الحصول على خدماته، ولكنها على أي حال ليست مستحيلة على حد قول الشبكة التي أضافت اسماً آخر يتردد في أروقة برشلونة، وهو المدافع الألماني لوكاس كلوسترمان «23 عاماً» لاعب فريق لايبزج.
أما بالنسبة لمركز قلب الدفاع هناك تفكير في الصربي نيكولا ميلينكوفيتش «22 عاماً» لاعب فيورنتينا، وأيضاً الدنماركي أندرياس كريستينسن «23 عاماً» لاعب تشيلسي.
وما زالت إدارة «البارسا» مقتنعة بأن المدافع الفرنسي الشاب جان كليرتوديبو الذي انضم إلى الفريق في يناير الماضي، قادماً من تولوز الفرنسي، قادر على سد الفراغ في مركز قلب الدفاع، وتؤمن بقدراته وإمكانياته وفائدته للفريق في المستقبل.
وكان توديبو تلقى عرضاً من باير ليفركوزن مقابل 10 ملايين يورو، كما تلقى عرضاً آخر من واتفورد الإنجليزي، ولكن إدارة «البارسا» رفضت رحيله، على أمل الاستفادة منه في دعم الدفاع مستقبلاً.
وبالنسبة للهجوم، تأمل إدارة برشلونة في استقدام مهاجم من طراز عالمي تحسباً لأفول نجم لويس سواريز الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ 33 يوم 24 يناير القادم، ونظراً لأنه من الصعب إقناع باريس سان جيرمان بالتخلي عن النجم الشاب الصاعد كيليان مبابي لقيمته السوقية المرتفعة، فإن مسؤولو «البارسا» يفكرون في الأرجنتيني لوتارو مارتينيز «22 عاماً» مهاجم الإنتر وزميل ميسي في «التانجو»، والذي حقق بداية موسم رائعة مع الإنتر، حيث سجل 7 أهداف في 9 مباريات، كما يدخل المهاجم الجابوني بييرإيميريك أوباميانج «30 عاماً» هداف أرسنال في الصورة أيضاً، وإن كانت الأولوية ستكون لمصلحة مارتينيز.

اقرأ أيضا

ويستوود.. يحلق بـ«الصقر المجنح»