الأربعاء 6 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
دنيا
«الفضاء والمستقبل».. وثائقي علمي على قناة الإمارات
«الفضاء والمستقبل».. وثائقي علمي على قناة الإمارات
29 أكتوبر 2018 01:16

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام عرض البرنامج الوثائقي العلمي الأسبوعي الجديد «الفضاء والمستقبل» على قناة «الإمارات» كل ثلاثاء عند الساعة 23:00 بتوقيت دولة الإمارات، والذي يسلط الضوء على البرنامج الوطني للفضاء ومشاريعه ومبادراته المختلفة.
يأتي عرض البرنامج الجديد في إطار حرص أبوظبي للإعلام على إبراز إنجازات الدولة في مختلف القطاعات والمجالات الاقتصادية والعلمية عبر منصاتها الإعلامية المختلفة. إذ وصلت دولة الإمارات إلى مكانة متميزة بين الدول التي تتمتع ببرامج فضائية متقدمة بفضل المجموعة الفريدة من المشاريع الفضائية التي أطلقتها خلال السنوات القليلة الماضية، فضلاً عن قطع برنامج الإمارات لرواد الفضاء أشواطاً طويلة ليقترب من موعد إرسال أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية في شهر أبريل المقبل.
وأكد عبدالرحمن عوض الحارثي المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام، أهمية البرنامج وما يقدمه من محتوى علمي متنوع، وهو ما يتماشى مع مساعي أبوظبي للإعلام إلى توفير المعلومة العلمية الهادفة إلى الجمهور، خاصة الفئات الشبابية التي تجذبها المعلومات الفضائية والعلمية بشكل كبير.
وأشار إلى أن البرنامج الجديد يأتي كإضافة نوعية إلى طبيعة البرامج العلمية التي تعرضها شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي لأول مرة ضمن دورتها البرامجية الجديدة، والتي يجري إعدادها من قبل فرقٍ متخصصة تعمل على ضمان تغطية المجالات العلمية كافة، بما يلبي تطلعات الجمهور.
ويهدف البرنامج إلى تعريف الشباب الإماراتي بالفضاء الخارجي مقدماً مجموعة واسعة من المعلومات العلمية بأسلوب شيق، حيث يغطي في كل حلقة من حلقاته الـ17 موضوعاً معيناً من مختلف نواحيه مدعوماً بلقطات من وكالة الإمارات للفضاء ووكالة الفضاء الأميركية «ناسا»، إضافة إلى تصاميم الجرافيك والرسوم التوضيحية. ويتضمن محوراً خاصاً يركز فيه بشكل رئيسي على برنامج الإمارات لرواد الفضاء منذ إطلاقه، حيث سيتناول المراحل العديدة التي قطعها البرنامج في عملية اختيار رواد الفضاء حتى الوصول إلى المراحل الأخيرة من الاختبارات والتدريبات. كما سيعمل البرنامج على شرح عملية إعداد رواد الفضاء وما يجب أن يتحلى به هؤلاء الرواد من صفات وقدرات جسمانية وعقلية وعلمية.. وتتخلله مقابلات وحوارات مع مجموعة من الخبراء والعلماء والمتخصصين في مجال الفضاء، إلى جانب مسؤولين ومهندسين عاملين في القطاع الفضائي الوطني من وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء وغيرها من الجهات العاملة والمُشغلة للقطاع الفضائي في الدولة.
البرنامج يعرض بالتعاون مع وكالة الإمارات للفضاء، ومركز محمد بن راشد للفضاء ومركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، حيث يسلط الضوء على مختلف المشاريع والمبادرات التي تعمل عليها للوصول إلى أهدافها للارتقاء بقدرات القطاع الفضائي في الدولة إلى جانب تقديم إسهامات علمية للبشرية.. ومن تقديم وتعليق الزميل محمد فدا، وجرى تصويره في مجموعة من المواقع الخارجية وفي عدد من المخابر والمراكز الفضائية في الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©