الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأبيض» يتسلح بـ«الخبرة» أمام «الأزرق» لحسم بطاقة النهائي

«الأبيض» يتسلح بـ«الخبرة» أمام «الأزرق» لحسم بطاقة النهائي
30 نوفمبر 2019 00:06

علي معالي (دبي)

يخوض منتخبنا الوطني اليوم مباراة قمة في الإثارة، أمام نظيره الكويتي في الدور قبل النهائي لـ«خليجي 16» لكرة السلة للرجال، والمقامة حالياً على صالة نادي الكويت الكويتي، وهي البطولة التي شهدت مجدداً عودة السلة الكويتية بمنتهى القوة بعد سنوات من الغياب بسبب الإيقاف، ويسدل الستار على منافساتها غداً.
احتل منتخبنا المركز الرابع في الترتيب العام للبطولة برصيد 6 نقاط بعد فوزين مثيرين على منتخبي الكويت بفارق 9 نقاط (89 - 80) وقطر بفارق 3 نقاط (85 - 82)، في حين تصدر المنتخب الكويتي قمة البطولة بعد نهاية الدور التمهيدي في مفاجأة مدوية، بعد فوزه المثير للغاية على المنتخب البحريني.
وبدون شك ستكون المواجهة نارية للغاية، حيث سبق لمنتخبنا أن تفوق على الكويت في لقاء الجولة الثالثة من الدور التمهيدي، ونجح «الأبيض» في الفوز على «الأزرق» بفارق 9 نقاط، وبالتالي فإن عنصر الخبرة هو السلاح الأبرز اليوم للاعبينا الذين يمتلكون ذخيرة كبيرة من المباريات ومنهم جاسم محمد وقيس عمر وسعيد مبارك وطلال سالم وعمر خالد وأحمد عبداللطيف وحسين علي وصالح سلطان، بينما يغيب صانع الألعاب راشد ناصر للإصابة، وفي المقابل فإن منتخب الكويت الغائب عن الساحة منذ سنوات سيكون سلاحه الطموح والمدعوم الليلة بجمهور كبير.
وكانت المباراة الأخيرة الأكثر إثارة في الدور التمهيدي بين الكويت والبحرين، والتي حسمت في لحظاتها الأخيرة بهجمة سريعة جعلت منتخب الكويت يخطف المباراة بفارق رمية ثنائية لتنتهي المباراة غير المتوقعة بفوز «الأزرق» على «الأحمر» البحريني 65 - 63.
ومن الواضح تماماً من خلال نتيجة المباراة الفقر الهجومي من الطرفين، وانتهت أشواط تلك المباراة بأرقام ضعيفة من النقاط، حيث تعادلا في الربع الأول 16 - 16، ثم تفوق البحريني في الربع الثاني 18 - 15، وكان الربع الثالث كويتياً خالصاً، بالتفوق 22 - 11، ثم عاد منتخب البحرين ليتقدم في الربع الثالث 18 - 12، وقبل نهاية المباراة بثوانٍ تعادلا 63 - 63، لكن هجمة سريعة خاطفة حسمت الموقف للكويت بنتيجة 65 - 63.
ويُحسب للكويت تحقيق فوز في لحظات حرجة للغاية جعلها تتصدر قمة البطولة وتبتعد عن مواجهة المنتخب السعودي القوي وتصطدم بمنتخبنا في مباراة ينتظر لها أن تكن أكثر إثارة ومتعة.
ومع نهاية مباريات الدور التمهيدي، وقبل انطلاق المربع الذهبي اليوم، فقد جاء ترتيب الفرق كالتالي: الكويت في المقدمة برصيد 7 نقاط، وهو نفس رصيد المنتخب السعودي، ولكن الذي منح الكويت الأفضلية هو نتيجة مباراة الفريقين معاً في الدور التمهيدي، والذي كان مفاجأة مدوية أيضاً بفوز «الأزرق» على الأخضر بفارق 3 نقاط (68 - 65)، وحل في المركز الثالث منتخب البحرين برصيد 6 نقاط وهو نفس رصيد منتخبنا، ولكن تقدم البحريني في الترتيب بناء على نتيجة مباراتنا معهم، والتي جاءت لصالح البحرين بفارق كبير من النقاط (71 - 53).
وستكون المواجهة الأخرى أكثر قوة وندية بين السعودية والبحرين، وما سيجعل المباراة أكثر ندية هي أن الأخضر السعودي تفوق في مباراة الدور التمهيدي بفارق 7 نقاط (77 - 70)، وبالتالي فإن البحريني يسعى لهدفين اليوم تعويض خسارة سابقة والتأهل للنهائي.
وكانت الصدمة من منتخبنا في بداية البطولة بالخسارة في أول مباراتين من البحرين بفارق 18 نقطة، ثم بفارق 14 نقطة من المنتخب السعودي، وبدأ منتخبنا يستعيد توازنه بعد الفوز على الكويت بفارق 9 نقاط، ثم قطر بفارق 3 نقاط، ليجد نفسه في المربع الذهبي، والملاحظ في هذه النسخة أنه لا يوجد فريق كبير وآخر صغير، حيث تذوقت فرق المربع الذهبي كاملة طعم الهزيمة، وهو ما سيجعل الفرص متاحة ومتساوية اليوم أمام الجميع من أجل حجز مقعد في النهائي.
وسيلعب الفريقان الفائزان من مباراتي المربع الذهبي، على نهائي لقب الخليج يوم غدٍ، فيما سيلتقي الخاسران على المركز الثالث.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©