الثلاثاء 5 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
«أغذية» تتواجد في 26 سوقاً حول العالم
«أغذية» تتواجد في 26 سوقاً حول العالم
29 أكتوبر 2018 00:22

حاتم فاروق (أبوظبي)

رفعت مجموعة «أغذية» الطاقة التشغيلية لمصانعها في السوق السعودي لإنتاج المياه من 30 ألف زجاجة في الساعة إلى 120 ألف زجاجة في الساعة، فيما تخطط الشركة لبدء عملياتها الإنتاجية بالسوق العراقي خلال الشهر المقبل، بالتزامن مع وصول منتجات الشركة إلى 26 سوقاً حول العالم، بحسب طارق أحمد الواحدي الرئيس التنفيذي لمجموعة «أغذية».
وقال الواحدي في تصريحات لـ«الاتحاد» إن مجموعة «أغذية» لديها في الوقت الراهن 6 مصانع لإنتاج السلع الغذائية في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي، مؤكداً أن المجموعة مستمرة في التوسع بالأسواق المحلية والإقليمية من خلال عمليات دمج واستحواذ جديدة تمكنها من التواجد بمنتجات عالية الجودة في مختلف الأسواق العالمية.
وقال الواحدي إن الشركة تطمح للمزيد من التوسع في الأسواق السعودية خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد قيامها بالاستحواذ على قسم المياه في «دلتا للتسويق» والتي أتاحت للشركة إنتاج مياه العين في المملكة العربية السعودية والتي تعتبر أكبر سوق استهلاكية في منطقة الخليج، مؤكداً أن الشركة بدأت مراحل الإنتاج في مصنع تعبئة المياه في الكويت مؤخراً والذي سيتم إطلاقه رسمياً خلال الشهر المقبل.
وأعلنت مجموعة «أغذية»، عن تحقيق أرباح صافية قدرها 159 مليون درهم، خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2018، بنمو 9% مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الماضي، فيما سجلت الإيرادات الصافية 1.49 مليار درهم، في حين حقق هامش الربح الإجمالي مستوى قياسياً عند 34.7% نتيجة زيادة حجم الصادرات، وتقديم مزيج أفضل من المنتجات، والتحسن الثابت في التكلفة عبر جميع أقسام الشركة.
وأشارت المجموعة إلى أن قطاع الأعمال الاستهلاكية، الذي يضم وحدتي المياه والمشروبات والأطعمة، ساهم بنسبة 55% من الإيرادات في الأشهر التسعة الأولى من السنة. وحافظت «مياه العين» على ريادتها من حيث الحصة الحجمية والسوقية في دولة الإمارات، في حين سجل حجم الصادرات من المياه المعبأة نمواً من خانتين على أساس ربع سنوي في أسواق المملكة العربية السعودية وتركيا.
وقال المهندس ظافر عايض الأحبابي رئيس مجلس إدارة مجموعة «أغذية»: «تؤكد النتائج التي حققتها (أغذية) قدرة المجموعة على مواصلة التطور والتكيف والنمو رغم التحديات العديدة والتنافسية الشديدة في السوق. وهو ما يميزها عن غيرها، ويؤكد التزامها بتوفير قيمة أفضل للمساهمين وتعزيز رضا العملاء».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©