أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تسحب في مضمار نادي أبوظبي للفروسية بالساعة الثانية عشرة ظهر اليوم قرعة المنتخبات والخيول لمونديال التقاط الأوتاد الثالث الذي ينطلق غداً، وتستمر حتى 2 نوفمبر المقبل، بإشراف وتنظيم اتحاد الفروسية والسباق، بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، والتي تتزامن مع الاحتفال بعام زايد الخير.
وأجرت اللجنة المنظمة العليا للبطولة استعدادات مكثفة لإنجاح هذا الحدث العالمي من خلال تجهيز الميدان وتوفير الخيول من قبل نادي تراث الإمارات وإسطبلات المغاوير التي وصلت إلى 75 خيلاً، وقامت اللجنة بعمل جميع الاحتياطات من خدمات الإسعاف، كما تم توفير الخيام وأماكن جلوس الضيوف وأماكن جلوس المتسابقين.
وسيتم إجراء قرعة الخيول لجميع المنتخبات المشاركة بكل شفافية، حيث تحصل كل دولة على خمسة خيول، والتي تتضمن قرعة دخول المنتخبات للمنافسة في البطولة حسب الترتيب، وبعدها تعطي الفرصة لجميع المنتخبات لتجربة الخيول باستخدام السيف والرمح على الأوتاد.
ويشارك 12 منتخباً في البطولة، وكل منتخب يسمح له بمشاركة 4 فرسان رئيسيين في المنافسة بمجموع 48 فارساً وهناك فارس احتياط لكل منتخب.
وأعرب اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية رئيس اللجنة العليا المنظمة، عن شكره وتقديره لكل الجهات التي ساهمت في تذليل كل الصعاب وتعاونت من أجل إنجاح البطولة، وأكد أن التعاون وتكاتف الجميع ساهما في اكتمال التحضيرات النهائية لانطلاق البطولة بالعاصمة أبوظبي بعد تهيئة موقع إقامة الحدث، وأكد أن الاستعدادات تسير بشكل متميز وحسب الخطة الموضوعة وسيتم ترقيم الخيول لإجراء القرعة عليها ومن ثم تجربتها بعد انتهاء مراسم القدرة.
وأشار أديب الحمادي المدير التنفيذي للاتحاد رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة، إلى أنه تم تجهيز الخيول للفرق المشاركة واعتماد آلية وإجراءات سحب القرعة بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة، وقال: «تم اعتماد النظام العام للمسابقة خلال فترة البطولة بدءا من مسابقة الرمح فردي وفرق ومسابقة السيف فردي وفرق ومسابقة الحلقتين ووتد ومسابقة الليمونتين ووتد ومسابقة التتابع».
من جهة أخرى، عقد محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، أمس اجتماعاً برؤساء اللجان الفنية والإدارية والبيطرية، لمناقشة مجموعة من المحاور الرئيسية والفرضيات التي ستطبق فيها من قوانين البطولة.
وتم خلال الاجتماع مناقشة كافة الأمور التي من شأنها إنجاح البطولة، خاصة مع القانون الجديد للعبة في ظل التطور الكبير الذي تشهده اللعبة في كافة أقطار العالم.
وفي سياق متصل اكتمل وصول المنتخبات المشاركة وهي سلطنة عمان والنرويج والمملكة العربية السعودية واليمن وجنوب أفريقيا والسودان والهند ومصر والأردن وباكستان والعراق، إلى جانب الإمارات العربية المتحدة البلد المستضيف.
ويواصل منتخبنا استعداداته المكثفة من خلال المعسكر المغلق بنادي أبوظبي للفروسية، وتضم تشكيلة منتخبنا الوطني المتسابقين: عبدالله الشامسي وسلطان الجنيبي وحمدان الجنيبي ومحمد الحمادي وسيف الحارثي وعيسى البلوشي، كما يخوض المنتخب البطولة بإشراف مدير المنتخب محمد الحضرمي وإداري المنتخب مفتاح الحراصي والمدرب أحمد القايدي.