الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

خالد بن زايد: شعب الإمارات يصنع التاريخ

خالد بن زايد: شعب الإمارات يصنع التاريخ
29 نوفمبر 2019 02:45

أبوظبي (الاتحاد)

رفعت مؤسّسة زايد العليا لأصحاب الهمم أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الثامن والأربعين.
وقال سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم: «إن ذكرى الثاني من ديسمبر والتي يحتفل بها شعب الإمارات كل عام هي مناسبة وطنية لشعب يصنع التاريخ.. يحقق قفزات ونجاحات يشهد لها العالم، شعب التف حول قيادته التي آمنت بقول المولى عز وجل (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا) وعلى أن يكون لتلك الدولة مكانة متميزة، ودور مرموق وكيان قوي قادر على تحدي الصعاب من أجل تحقيق حياة راغدة سعيدة لهذا الشعب العظيم».
وأضاف سموّه في تصريح صحفي: «إن روح الاتحاد والمنعة التي تحصّن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بفضل الله، ستستمر وتبقى لتظل الإمارات على تميزها ومكانتها العالية بين أقطار العالم، وإنّ إيمان الحكّام الحكيمين بنعمة الوطن وبالشعب والرؤية المستقبليّة لهذا الاتحاد وضعت دولة الإمارات في مرتبة متقدمة على الخريطة العربيّة والعالميّة».
وأكد سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان أن اليوم الوطني للدولة يوم خالد في ذاكرة أيام الإمارات المشرقة، وعلامة بارزة من علامات تاريخ دولتنا الحبيبة، ونقطة تحوّل بارزة في مسيرة نهضة الإمارات الشاملة التي أرسى دعائمها المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مؤسس دولة الإمارات وباني نهضتها الحديثة، حين أدرك (رحمه الله) بعين بصيرته النافذة قيمة الاتحاد ودوره المؤثر في بناء الدولة على أسس راسخة من الوحدة الحقيقيّة، والقوّة، والتلاحم، والتعاضد، والتكاتف.
وأشار سموه إلى أنّ مسيرة العمل الإنساني النبيل ومنظومة الرعاية الاجتماعيّة، لاسيما خدمات رعاية وتأهيل أصحاب الهمم في دولة الإمارات العربية المتحدة تشهد إنجازات متميزة ولافتة للنظر في ظلّ دولة الاتحاد، ونقلات نوعيّة واثقة نحو الارتقاء بنوعيتها، وفق أرقى المعايير العالمية التي تستفيد من أفضل الممارسات وأنجح التجارب في ميدانيّ الرعاية والتأهيل، مشيداً بالجهود التي تبذلها القيادة الرشيدة من أجل دفع عجلة النمو والتطور في رعاية وتأهيل أصحاب الهمم، وبالشكل الذي يسهم في تغيير حياتهم نحو الأفضل.
وفي ختام تصريحه، قال سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان: إننا وبهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً، نتوجه بصادق الدعاء وخالص الرجاء إلى الله سبحانه وتعالى أن يحفظ صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأن يديم على سموّه موفور الصحة والعافية، وأن يحفظ وطننا الغالي الإمارات قويّاً آمناً مستقراً عامراً بالإنجازات المُشرقة ومليئاً بالنجاحات المُبهرة في ظل قيادته الحكيمة والرشيدة.
وكان سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، حضر الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين للدولة، بمقر مركز العين للرعاية والتأهيل ضمن احتفالات مراكز الرعاية والتأهيل التابعة للمؤسسّة على مستوى إمارة أبوظبي بمناطق أبوظبي والعين والظفرة التي أقيمت برعاية سموه.
وشهد سموه العروض الفنية التي قدمت على مسرح مركز العين من أصحاب الهمم منتسبي المؤسّسة، أظهرت قدرة هؤلاء الطلاب على التعلم وأبرزت مهاراتهم، كما أكدت الولاء والانتماء لدولة الإمارات العربية المتحدة ولقيادتها الرشيدة.
وهنأ سموه منتسبي المؤسسة وكوادرها الوظيفية بمناسبة فوز «زايد العليا» بجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي في فئة المؤسسات الداعمة لأصحاب الهمم في برنامج سموها للتميز والذكاء المجتمعي ضمن 40 فائزاً يمثلون فئات البرنامج، وأشاد سموّه بتنظيم الحفل وبالفقرات التي جرى تقديمها من منتسبي المؤسّسة أصحاب الهمم، وأثنى سموّه على فريق العمل الذي نظم الحفل. وتوجه سموه للجميع بالتهنئة بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©