الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«جمارك دبي»: سداد «الانتقائية» للإفراج عن منتجات التبغ

«جمارك دبي»: سداد «الانتقائية» للإفراج عن منتجات التبغ
29 نوفمبر 2019 02:38

يوسف العربي (دبي)

دعت دائرة جمارك دبي الشركات المستوردة لمنتجات التبغ وأدوات وأجهزة التدخين، والمشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة، والمشروبات المحلاة، إلى استكمال الإجراءات المطلوبة لدى الهيئة الاتحادية للضرائب، وتقديم ما يفيد سداد الضريبة الانتقائية لتجنب أي تأخير في الإفراج عن السلع الخاضعة للضريبة.
وأكدت الدائرة في الإعلان الجمركي رقم (4) لسنة 2019 أنه استناداً لقرار مجلس الوزراء رقم 52 لسنة 2019 وكتاب الهيئة الاتحادية للجمارك بشأن البدء في تطبيق التوسع في الضريبة الانتقائية يتم تطبيق الضريبة على 6 فئات رئيسة هي التبغ ومنتجاته، والسوائل المستخدمة في أجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية، وأجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية بنسبة 100%.
ويجري تطبيق الضريبة الانتقائية على فئتي المشروبات الغازية والمشروبات المحلاة بنسبة 50% فيما تطبق الضريبة الانتقائية بنسبة 100% على فئة المشروبات المحلاة بنسبة 50%.
وحدد الإعلان قائمة السلع التي تنطبق عليها الضريبة الانتقائية ورموز النظام المنسق الخاضعة لها والتي تضمنت 54 رمزاً تنسيقياً تغطي نحو 14 ألف سلعة.
وأكدت الدائرة إلغاء العمل بالإعلان الجمركي رقم 4 لسنة 2017 والخاص بالفئات الخاضعة للضريبة الانتقائية قبل التوسع في تطبيقها.
وأعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب عن بدء تطبيق الضريبة الانتقائية على أجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية والسوائل المستخدمة فيها والمشروبات المحلاة اعتباراً من الأول من ديسمبر المقبل استناداً إلى قراري مجلس الوزراء ووزارة المالية الصادرين بهذا الخصوص.
بدأت دولة الإمارات العربية المتحدة تطبيق الضريبة الانتقائية اعتباراً من بداية شهر أكتوبر 2017 على السلع ذات الضرر على الصحة العامة أو البيئة وذلك بهدف الحد من استهلاكها من جهة والمساهمة في الوقت ذاته بزيادة الإيرادات الحكومية التي تخصص لتغطية تكاليف الخدمات العامة ذات المنفعة العامة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©