رشا طبيلة (أبوظبي)

أكد محمد الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة ميرال، أن مشروع كلايم الذي يفتح أبوابه للزوار اليوم، هو جزء من خطة جزيرة ياس في تعزيز مكانتها كواحدة من أهم الوجهات السياحية على مستوى العالم، مشيراً إلى أن جزيرة ياس أصبحت لا مثيل لها عالمياً من خلال تقديم تجارب استثنائية عبر 4 مدن ترفيهية في مكان واحد، تضم ياس ووتروورلد، عالم وارنر براذرز أبوظبي، عالم فيراري أبوظبي، و«كلايم».
وقال الزعابي في حديث لـ«الاتحاد»، أمس على هامش افتتاح مشروع كلايم في جزيرة ياس «بدأنا باستقبال الحجوزات لكلايم في 30 أكتوبر الماضي، وشهدنا حجوزات كثيرة من مختلف الدول، منها البرازيل والمكسيك».
وأشار الزعابي إلى أنه يتم حجز تذاكر «كلايم» إلكترونياً عبر موقع كلايم الرسمي، وسيتم قريباً إضافته إلى موقع جزيرة ياس الإلكتروني، لينضم إلى الحزم التي يتم حجزها إلكترونياً والتي تضم حجز الفنادق والمدن الترفيهية وغيرها من الوجهات. وقال «يستقطب المشروع نوعية مختلفة من الزوار من محبي المغامرات والرياضات، حيث يأتون مع عائلاتهم لتجربة كلايم والمدن الترفيهية الأخرى، ما يسهم في تنشيط السياحة في الجزيرة بشكل خاص وأبوظبي بشكل عام وزيادة مدة إقامة السياح في الإمارة».   وأشار إلى أن النفق الهوائي يمتاز بأنه الأكثر عرضاً بواقع 10 أمتار، في حين أن أعرض نفق هوائي موجود حالياً 3 أمتار. وأوضح الزعابي أن النفق يضم 4 مراوح ضخمة تضم 16 مروحة تساعد محبي القفز الحر على ممارسة هذه الرياضة بطريقة متميزة، ويحلقون على مستوى عال جداً كأنهم يحلقون في السماء، حيث إنه أقرب محاكاة للقفز الحر الخارجي.  أما جدار التسلق، فقال الزعابي إن «ما يميزه أنه أعلى جدار داخلي على مستوى العالم بارتفاع 43 متراً، وتتوافر برامج تدريبية لجدار التسلق والقفز الحر لمن يرغبون في تعلم هذه الرياضات بشكل أكبر».
وقال «إلى جانب وجود حافلات مجانية خاصة في جزيرة ياس لنقل الزوار، فإنه تم إطلاق (إي سكوترز) حيث يتم استئجارها عبر تطبيق ذكي». وقال الزعابي «بعد افتتاح مشروع كلايم نتوقع نمواً في عدد زوار الجزيرة العام المقبل».
وقال الحسن كعبوس الزعابي، نائب الرئيس للشؤون التشغيلية في شركة فرح إكبيرينسز، إن مشروع كلايم يناسب جميع الفئات العمرية من الأطفال بعمر 3 سنوات حتى كبار السن ممن يتجاوزون المئة عام.
وأضاف «يضم المشروع 5 جدران تسلق يناسب كل منها فئة عمرية معينة، فجدار منها للأطفال الصغار وجدار آخر لعامة الناس الذين ليس لديهم خبرة بالتسلق، في حين أن جدار التسلق الأعلى في العالم يكون للمحترفين الذين يرغبون بالتدرب على تسلقه». وأشار الزعابي إلى أن المدن الترفيهية في جزيرة ياس، شهدت نمواً في الزوار العام الجاري، حيث استقطبت زواراً من أوروبا مثل بريطانيا وألمانيا وروسيا، إلى جانب إقبال كبير من المملكة العربية السعودية ودول الخليج عامة، إلى جانب الهند والصين.

 إطلاق «ذا فاونتنز» الترفيهية بأبوظبي
أُعلن أمس إطلاق وجهة «ذا فاونتنز» الترفيهية بحلّتها الجديدة، وهي في موقع «وجهة كاسكيد الترفيهية» نفسه سابقاً، وتستقبل الوجهة التي تحتضن 14 منفذاً للأطعمة والمشروبات الزوار للاستمتاع بتجربة ضيافة وترفيه عالية المستوى، مع إطلالات على عروض النوافير المضيئة.
وتقدم الوجهة الواقعة بين ياس مول وعالم فيراري، لأول مرة مشروع «كلايم»، وسوف يتم افتتاح منتزه دار أدفنشر الترفيهي الداخلي في شهر يناير 2020 ليقدم تجارب حماسية لجميع الأعمار، ولتكون وجهة «ذا فاونتنز» الترفيهية المكان المثالي لتجديد الطاقات وتناول وجبة لذيذة بعد يوم حافل.