الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

ديكورات تعزز أجواء الشتاء

ديكورات تعزز أجواء الشتاء
29 نوفمبر 2019 02:48

خولة علي (دبي)

ببضع خطوات وعناصر يمكن جعل لحظة استقبال الضيوف في ليلة شتوية أكثر ثراء، لإشعارهم بحفاوة المكان الذي تجسده مجموعة من الديكورات الدافئة بألوانها وزخارفها وتشكيلاتها، مع جلب عناصر أكثر إضاءة كالأكسسوارات المعدنية التي تخلق وميضا أنيقا في الردهات.

محطات احتفالية
وقدم خبراء تصميم داخلي لعلامة «إنتيريرز»، مجموعة من النصائح لتزيين المنزل لاستقبال الضيوف وسط ديكورات أنيقة وأجواء احتفالية شتوية مفعمة بالألفة والدفء، من خلال انتقاء مجموعة من التحف والأكسسوارات التي ستعطي رتوشا نهائية أنيقة، إلى جانب خامات وعناصر الديكور الداخلي التي تدعم موسم الشتاء والبيئة التي نعيش أجواءها في هذه الأيام، فيشعر معها الضيوف بدفء المكان، وحرارة اللقاء لتغدو الأمسيات حافلة بالبهجة والراحة.
ولجعل محطات الضيافة أو صالة المعيشة تنضح دفئا وفخامة، يوصي خبراء التصميم الداخلي بالاستعانة بالعناصر الطبيعية الريفية لتوفير طابع احتفالي بلمسة عصرية، من خلال إضافة قطع من الجلود أو الرخام الأنيق أو الأخشاب الداكنة أو المعدن المصقول إلى عناصر الديكور الداخلي، كأرضيات أو مفارش أو حتى جداريات يمكن أن تخلق إحساسا بالشتاء الذي يطرق الأبواب.

عناصر شتوية
وتسهم الألوان الشتوية من الخمري والأزرق الداكن والبني الرمادي والأخضر العشبي في إضفاء جو دافئ وعصري، سواء من خلال طلاء الجدران أو المفروشات الناعمة أو قطع الأثاث الوثيرة والمريحة، كما يمكن اختيار ألوان داكنة تجسّد ملامح هذا الموسم بأسلوب جريء، وجذاب، مع انتقاء هذه المكونات التي تنسجم مع بعضها.
وبالإمكان إضفاء لمسة من الدفء إلى مساحة المعيشة من خلال دمج إكسسوارات مثل الشموع والسجاد، حيث يمكن توزيع الشموع في ثنايا الغرفة على منضدة أو في زوايا الغرفة أو على مائدة الطعام كما يمكن وضع سجادة مميزة في الوسط لمنح الغرفة مظهراً شتوياً غنياً. أما بالنسبة لمحبي الفخامة؛ فيمكنهم الاستعانة بعناصر معدنية مصقولة سواء من خلال الأكسسوارات أو قطع الأثاث لتضفي طابعا احتفاليا وأجواء ريفية أنيقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©