الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

من هو مطلق النار الذي قتل 11 شخصاً داخل كنيس يهودي في بنسلفانيا؟

من هو مطلق النار الذي قتل 11 شخصاً داخل كنيس يهودي في بنسلفانيا؟
28 أكتوبر 2018 00:00

اقتحم مسلح كنيساً يهودياً في مدينة بيتسبرج بولاية بنسلفانيا الأميركية خلال أداء صلوات اليوم السبت وهو يصيح "لابد أن يموت جميع اليهود".

وأطلق المسلح النار على المصلين مما أدى إلى مقتل أحد عشر شخصاً على الأقل وإصابة ستة، بينهم أربعة رجال شرطة، قبل إلقاء القبض عليه.

وأكد مسؤول في بلدية مدينة بيتسبرج مقتل 11 شخصاً في إطلاق النا، مؤكدا بذلك ما كانت قد أعلنته، في وقت سابق، شبكة "سي بي أس" المحلية.

وذكرت شبكتا (سي.إن.إن) و(إم.إس.إن.بي.سي) التلفزيونيتين الأميركيتين أن المشتبه به من مدينة بيتسبرج ويدعى روبرت باورز (الصورة داخل الإطار) ويبلغ من العمر 46 عاماً.
وقالت (إم.إس.إن.بي.سي) إن المهاجم كان مسلحاً ببندقية من طراز "ايه.آر-15" ومسدسين. وذكرت وسائل إعلام عديدة، استناداً إلى تحقيقات أولية، أنه تصرف بدافع معاداة السامية.

وذكر تلفزيون (كيه.دي.كيه.ايه)، نقلا عن مصادر في الشرطة، أن "رجلاً أبيض البشرة بلحية ممتلئ الجسم" رهن الاعقال وأن المسلح دخل المبنى وهو يصرخ "لابد أن يموت جميع اليهود".

ونقلت قناة "سي أن أن" أن باورز نشر تدوينة على موقع للتواصل الاجتماعي قال فيها: "لا يمكني الجلوس ومشاهدة شعبي يذبح"، مضيفاً أنه خارج لتنفيذ فعلته.

وكان باورز يشتكي من مجموعة مؤيدة للاجئين اليهود ويقول، في بعض التدوينات، إنها تجلب اليهود لقتل الأميركيين.

كما نشر مجوعة من التدوينات، على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، تطالب اليهود بالخروج من الولايات المتحدة.

وأقر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في تصريح أدلى به بعيد وصوله إلى انديانابوليس لعقد لقاء مع مزارعين "يبدو بشكل جازم أنها جريمة معادية للسامية".
وأبلغ ويندل هيسريتش مدير السلامة العامة في بيتسبرج مؤتمراً صحفياً بالقرب من موقع الحادث قائلاً "إنه مشهد مروع للغاية... أحد أسوأ مشاهد الجريمة التي رأيتها على الإطلاق. وقد شهدت بعض حوادث تحطم طائرات".
وأضاف "هذا يقع في نطاق جرائم الكراهية"، مضيفاً أنه لا يوجد تهديد للسكان حاليا وأن مطلق النار اقتيد إلى مستشفى. وسيقود مكتب التحقيقات الاتحادي التحقيق في الهجوم.
وكان مسؤول من سلطات إنفاذ القانون الاتحادية قال في وقت سابق إن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا في الحادث.
وأثار حادث إطلاق النار تحذيرات أمنية في دور العبادة بأنحاء البلاد. ويأتي بعد العثور على عدد من الطرود الملغومة التي أرسلت في الأيام القليلة الماضية إلى شخصيات سياسية بارزة، أغلبهم من الديمقراطيين، ومن بينهم الرئيس السابق باراك أوباما.
وقال المركز الطبي التابع لجامعة بيتسبرج إنه يعالج عددا من الحالات.
وطوقت الشرطة معبد (تري أوف لايف) اليهودي في حي سكويريل هيل، وهو حي تقطنه جالية كبيرة العدد من اليهود.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©