الثلاثاء 16 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
ثقافة

إطلاق المرحلة الثالثة من «دبي الفني»

إطلاق المرحلة الثالثة من «دبي الفني»
28 أكتوبر 2018 01:35

دبي (وام)

تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتحويل دبي إلى متحف مفتوح، أعلن «براند دبي»، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات بدبي، أمس، عن شراكة استراتيجية ستتضمن إطلاق المرحلة الثالثة من مشروع «متحف دبي الفني». وتأتي هذه الخطوة في سياق مذكرة تفاهم وقعها الجانبان مدتها ثلاث سنوات تحدد الخطوط العريضة للتعاون بين الطرفين خلال تلك الفترة، وما سيتم تنفيذه ضمنها من خطوات ومشاريع تهدف إلى تعزيز المشهد الحضاري في دبي. وتتضمن المرحلة الثالثة من مشروع «متحف دبي الفني» جداريات ضخمة على جسر مترو دبي على شارع الشيخ زايد، وتحديداً في المنطقة الممتدة بين محطتي «أبراج الإمارات» و«مركز دبي المالي العالمي»، وسيقوم بتنفيذها فنانان عالميان هما: البيروفي «دانيال كورتيز»، والدومنيكاني «إيفوكا1»، وكلاهما يحظى بخبرة كبيرة في هذا المجال، ولهما العديد من الأعمال المنتشرة حول العالم، وسيقومان بتنفيذ المشروع خلال عشرين يوماً اعتباراً من 28 أكتوبر الجاري.
وبهذه المناسبة، أعرب مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات عن ترحيبه بهذه الشراكة، وقال:
«نستلهم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في تشجيع الإبداع كركيزة للنمو والتطور، وهو ما نحرص على تطبيقه بصورة عملية في مشاريعنا»، لافتاً إلى أن مشروع «متحف دبي الفني» يُعنى في جوهره بالمكونين الحضاري والجمالي اللذين تحرصان عليه الهيئة، وهو ما يتجلى في التصميمات المميزة لمحطات مترو دبي. وأوضح الطاير أن اختيار جسر المترو لتنفيذ هذا المشروع المتميز يعود إلى أسباب عدة، في مقدمتها القيمة الحضارية والتاريخية لشارع الشيخ زايد الذي يعد أهم الطرق الرئيسة في إمارة دبي، وتمر عليه عشرات الآلاف من المركبات يومياً.
من جانبها، أكدت منى غانم المرّي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي أن التعاون بين «براند دبي» وهيئة الطرق والمواصلات يهدف لتقديم إضافة نوعية تسهم في إبراز الطبيعة الإبداعية التي تتفرد بها دبي كمدينة عالمية، وضمن إطار غير تقليدي يستلهم فكرته من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتوجيهات سموه الدائمة بفتح المجال أمام الفكر المبدع ليكون في مقدمة جهود التطوير.
وأوضحت المرّي أن الأعمال التي سيتم تنفيذها على شارع الشيخ زايد وتحديداً على جسر مترو دبي، رُوعي في اختيار موضوعاتها أن تكون مُلهمة ومُحفّزة على إطلاق العنان للخيال، وأن تكون معبرة عن السعادة التي تسعى دبي لنشرها بين الناس، وعن تطلعات دبي الطموحة نحو المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©