الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

40 حاشياً في مزاد المجموعة العلمية

40 حاشياً في مزاد المجموعة العلمية
29 نوفمبر 2019 00:36

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

تنظم المجموعة العلمية المتقدمة اليوم وغداً مزاد الهجن العربية الـ26 ضمن فعاليات جائزة زايد الكبرى، وتعرض فيه 40 من الحشوان، و12 من الفحول خلال اليومين، وتوزع جوائز قيمة للمشاركين في المزاد من الملاك.
وينطلق المزاد في الخامسة مساء اليوم في ميدان الوثبة الجنوبي حيث يعرض في اليوم الأول 20 حاشياً و6 فحول، وغداً العدد نفسه من الحشوان والفحول.
ويستقطب المزاد الذي درجت اللجنة المنظمة له على إقامته بشكل راتب، عدداً كبيراً من الملاك في الدولة والمنطقة، خاصة أن المجموعة تعد الرافد الأول لتوفير الهجن العربية الأصيلة للسباقات عبر المختبر الذي أنتج كميات مقدرة من هجن السباق سنوياً فضلاً عن تقديمه خدمات بيطرية مميزة، ليكون بذلك صاحب دور رائد في الارتقاء برياضة الهجن ووصولها إلى المكانة التي تحتلها حالياً بفضل الأسلوب العلمي المحترف الذي تقوم به المجموعة العلمية المتقدمة عبر مختبرها.
ويترأس اللجنة المنظمة للمزاد خديم عبدالله الدرعي، وتضم نائبه خليفة عبدالله النعيمي «مدير المزاد» والبروفيسور عبدالحق أنواسي مدير مركز الأبحاث البيطري وعدداً من الأعضاء الآخرين.
ويبلغ مجموع جوائز النسخة 26 من المزاد 135 ألف درهم، وهي عبارة عن بطاقة المجموعة العلمية المتقدمة مناخ (في أي بي) لفائزين بقيمة 40 ألف درهم، وبطاقتي عضوية مناخ بقيمة 20 ألف درهم وتسري العضوية لمدة عام واحد، بجانب جوائز أخرى متمثلة في فحص علاج العقم لـ10 حالات وتبلغ قيمة الفحص الواحدة ألف درهم، وفحص عينات عدد 5 عينات وقيمة الفحص الواحد ألف درهم أيضا.
يذكر أن مزاد المجموعة العلمية لا يستقطب الملاك من أصحاب الهجن بشعاراتهم المختلفة فقط، بل يحضره جمهور غفير من محبي سباقات الهجن، وتبدأ المزايدة فيه من 30 ألف درهم للبكرات و20 ألفاً للجعدان، والحد الأدنى للمزايدة هو 5 آلاف، بينما يدفع كل مشارك فيه ألف درهم للحصول على رقم المزايدة، وتكون الأجواء فيه جميلة خاصة أن المنافسة تكون حامية جداً على امتلاك إنتاج المجموعة العلمية المتقدمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©