معتصم عبدالله (دبي)

تواصلت احتفالات الأندية والمؤسسات الرياضية باليوم الوطني الثامن والأربعين للدولة، وابتكرت أندية الخليج العربي عدداً من الفعاليات المتنوعة للمشاركة في الاحتفاليات التي تعم أرجاء الإمارات.
وتصدرت التهنئة الخاصة من نجوم الفريق الأول لنادي العين بمناسبة اليوم الوطني 48، الواجهة في مواقع التواصل الاجتماعي، وجرى الكشف عن فيديو التهنئة عبر برنامج هنا العين بقناة العين الرياضية، بتواجد النجمين علي مسري وحميد فاخر.
وشارك نجوم «الزعيم» الاحتفالات باليوم الوطني بست لغات مختلفة، من خلال الكرواتي إيفان ليكو مدرب الفريق، والذي هنأ بلغته الأم، إلى جانب الدولي شيوتاني باللغة اليابانية، والجزائري عبد الرحمن مزيان باللغة العربية، والمهاجم البرازيلي كايو كانيدو بالبرتغالية، وإدريس مازياوني باللغة الفرنسية، فيما جاءت تهنئة التوجولي لابا كودجو «هداف الفريق» بلغته المحلية «الأيوي»، والتي تعد اللغة الثانية في توجو بعد الفرنسية.
وارتدى لاعبو «الزعيم» بجانب المدرب إيفان ليكو الزي الوطني الإماراتي قبل تسجيل التهاني المصورة بالفيديو وسط تفاعل من جماهير البنفسج في وسائل التواصل الاجتماعي.
من جهته، شارك نادي النصر في فعالية «تحدي جينيس» التي أقامتها مؤسسة وطني بقلعة «العميد» أمس الأول، والتي شهدت تسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة جينيس لأكبر عدد من الجنسيات، الذين قاموا بأداء السلام الوطني في وقت واحد، بعدما شارك أكثر من 300 شخص من 120 دولة مختلفة، في أداء النشيد الوطني الإماراتي.
وخاض الفريق الأول لنادي الشارقة بدوره تجربة ودية أمس أمام ضيفه الكويت الكويتي، ضمن فعاليات اليوم الوطني، فيما أعلن نادي الظفرة تنظيم بطولة اليوم الوطني للجو جيستو.