الأربعاء 29 يونيو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
ليلى المرزوقي تحلق بكأس الوثبة للإسطبلات الخاصة للقدرة
ليلى المرزوقي تحلق بكأس الوثبة للإسطبلات الخاصة للقدرة
28 أكتوبر 2018 00:00

الوثبة (الاتحاد)

حلقت الفارسة ليلى محمد عبيد المرزوقي، على صهوة الفرس العربية «راتونيرا» لإسطبلات الكمدة، بإشراف المدرب منصور إبراهيم أحمد بلقب كأس الوثبة للقدرة، المخصص للإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كم، والذي أقيم يوم أمس في باكورة سباقات القدرة للموسم الجديد 2018- 2019، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية.
ونظم السباق قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية والسباق، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وخصصت له 4 سيارات مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة.
واشتمل السباق على المكرمة المقدمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بتسعير وشراء الخيول الأوائل، بواقع مليون ونصف المليون درهم للخيل الذي يحرز المركز الأول، ومليون درهم للثاني، ونصف مليون لمن يكمل السباق، وهو ما رفع الحماس بدرجة كبيرة.
ولم تجد الفارسة ليلى المرزوقي أي صعوبة في تحقيق الفوز بجدارة من خلال تجاوزها لكل المراحل بنجاح في الفحص البيطري، حيث تراوحت معدلات نبضها بين 52 و61 نبضة في الدقيقة.
وما يؤكد أن الفوز جاء سهلاً ومن دون أدنى مجهود، أن الفارسة ليلى المرزوقي انطلقت في المرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 16 كلم بفارق بلغ 27 دقيقة عن صاحب المركز الثاني، وقطعت البطلة المسافة الكلية للسباق في زمن قدره 4:07:08 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 24.27 كلم في الساعة.
وحل في المركز الثاني الفارس الأوروجواياني جونثان لوبيز على صهوة «إتش إم إسبيرادو» لإسطبلات الكمدة بزمن قدره 4:26:45 ساعة.
وحل في المركز الثالث الفارس ناريان سينج على صهوة «لا أونو» لإسطبلات العين، بزمن قدره 4:27:06 ساعة. وأكدت البطلة ليلى المرزوقي أن السباق لم يكن صعباً على الرغم من أن الطقس كان حاراً، وقالت إن التكتيك الجيد من قبل المدرب ساعد على إنهاء السباق، خاصة في المرحلة الثانية، حيث تتم زيادة السرعة.
وأضافت: في المرحلة الثالثة، وبعد انسحاب المتصدر تمت تهدئة السرعة، حسب توجيهات المدرب الذي ساعدني كثيراً إلى جانب المالك سعيد الكمدة، وقالت إن هذا جهد كبير من قبل إسطبلات الكمدة، وأشادت بالفرس «راتونيرا» وقالت إنها تملك مخزوناً هائلاً، واستحقت الفوز بجدارة.
عقب ختام الأشواط، قام عدنان سلطان النعيمي، مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا، المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيل «أفهار»، وعبدالرحمن الرميثي، مدير قرية الوثبة للقدرة، بتتويج الفائزين.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©