السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

التعاون والحمرية.. مطاردة «الغائب» في «الهواة»!

التعاون والحمرية.. مطاردة «الغائب» في «الهواة»!
29 نوفمبر 2019 00:35

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

تنطلق اليوم الجولة الرابعة، لدوري الدرجة الأولى، بإقامة مباراتين، حيث يلعب التعاون مع الحمرية، ومسافي مع الذيد، على أن تستكمل الجولة بثلاث مباريات مهمة غداً، في سباق الصدارة، وحصد النقاط، يستضيف دبا الحصن فريق الإمارات، ويستقبل مصفوت ضيفه دبا الفجيرة، ويواجه البطائح فريق العروبة، قبل توقف البطولة.
ويسعى التعاون الذي يخوض مبارياته خارج ملعبه، بسبب الإصلاحات الجارية في أعمدة الإنارة، لحصد أول فوز في البطولة، وتجاوز التراجع في المباريات الماضية، رغم المستوى الفني الجيد، إذ بدا واضحاً معاناة الفريق من «اللمسة الأخيرة» بالنظر إلى الأداء الهجومي المتميز أمام البطائح والإمارات ومصفوت.
وشدد التونسي طارق الحضيري مدرب التعاون على أهمية مضاعفة الجهود في لقاء اليوم والتركيز العالي، والاستفادة من أخطاء لقاء الإمارات، وعدم التفريط في الفرص أمام المرمى، موضحاً أن فريقه كان يستحق نتيجة أفضل من الخسارة.
وفي المقابل يبحث الحمرية عن «العلامة الكاملة» الأولى في البطولة، إثر التعادل مع الإمارات سلباً، والعربي 1-1، بينما جنبته القرعة خوض الجولة الثانية، وبدا تركيز التونسي غازي الفرايري مدرب الفريق على الجوانب التكتيكية، لتجاوز ما حدث أمام العربي، لأن الفريق أهدر عدداً من الفرص، قبل عودة العربي إلى أجواء اللقاء في «الوقت القاتل» من ركلة أجزاء، أثارت جدلاً كبيراً، ودفعت إدارة النادي لرفع شكوى إلى لجنة الحكام، في اتحاد الكرة ضد الطاقم التحكيمي.
وتجسد المواجهة الثانية الرغبة المشتركة من مسافي وضيفه الذيد في البحث عن النقاط الثلاث لتجاوز التراجع في المباريات الماضية وتدارك الموقف قبل فوات الأوان.
ويدرك جمال الحساني مدرب مسافي، أن عدم حصد أي نقطة، يتطلب عدم التوقف عن محاولات تحسين الصورة وتجاوز الأخطاء التي أدت إلى الخسارة أمام دبا الحصن صفر- 2 ودبا الفجيرة 1- 4 والعروبة صفر- 1، ووضحت معاناة الفريق، بسبب غياب المهاجم السنغالي بابا ويجو للإصابة التي تعرض لها أمام دبا الحصن بالجولة الأولى.
وعلى صعيد الذيد، استغل المدرب محمد العجماني فترة التوقف، بعدما جنبته القرعة عدم خوض الجولة الماضية، بأداء مباراة ودية، حقق خلالها الفوز على «رديف» عجمان 5-1، وذلك لاختبار جاهزية اللاعبين، والعمل على تصحيح الأخطاء التي تسببت في الخسارة صفر- 2 أمام دبا الفجيرة والتعادل 2-2 أمام العروبة، لتعزيز رصيده من النقاط، بعدما حصد نقطة «يتيمة» في مباراتين.
شكوك حول عودة بابا
تحيط الشكوك بعودة السنغالي بابا ويجو إلى مسافي، في لقاء الذيد رغم العلاج المكثف الذي خضع له، بعيادة النادي، خلال الفترة الماضية، وإجراء تدريبات اللياقة.
وقال جمال الحساني مدرب مسافي، إن إمكانية وجود ويجو ضمن التشكيلة الأساسية تبدو ضعيفة، رغم أنه أجرى تدريبات بدنية، خلال الأيام الماضية، لاستعادة الجاهزية، مشيراً إلى أن المهم بالنسبة له عدم الدفع به قبل التأكد من تعافيه التام وقدرته على تقديم الإضافة، لكونه خضع للعلاج إثر إصابته بتمزق في البطن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©