الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مومباي ينضم إلى «إمبراطورية سيتي»

مومباي ينضم إلى «إمبراطورية سيتي»
29 نوفمبر 2019 00:35

مومباي (رويترز)

قال مصدر مطلع لـ «رويترز»، أمس إن ملاك نادي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حصلوا على حصة الأغلبية في مومباي سيتي المنافس في الدوري الهندي الممتاز، ويُعد مانشستر سيتي أبرز أندية مجموعة سيتي لكرة القدم «سي.إف.جي» التي تسيطر عليها أبوظبي، وقال المصدر «هذا الاستثمار سيبرز مدى اهتمام العالم بالكرة الهندية»، وتأتي الصفقة بعد يوم من موافقة مجموعة «سي.إف.جي» على بيع حصة بقيمة 500 مليون دولار لشركة سيلفر ليك الأميركية للاستثمار المباشر لتصبح مجموعة كرة القدم الأعلى قيمة في العالم بمبلغ يصل إلى 4.8 مليار دولار.
ولم ترد مجموعة «سي.إف.جي» على طلب التعليق ورفض نادي مومباي كذلك التعليق على الأمر.
وتملك مجموعة «سي.إف.جي»، التي تكشف عن تفاصيل الصفقة في مؤتمر صحفي في مدينة المال والأعمال الهندية مومباي، بالفعل حصة الأغلبية في سبعة أندية في دول تقع بين الولايات المتحدة والصين.
ولعب في موباي سيتي الذي يشارك في ملكيته ممثل بوليوود رانبير كابور، العديد من اللاعبين السابقين من المشاهير منهم فريدي لونجبيرج ونيكولا أنيلكا ودييجو فورلان.
ويحتل الفريق حالياً المركز السابع بين عشرة أندية في الدوري الهندي الممتاز.
وتعتبر الهند، العاشقة للكريكيت ويبلغ تعداد سكانها 1.3 مليار نسمة، قليلة الإنجازات في كرة القدم ولم يسبق لها المشاركة في نهائيات كأس العالم للعبة.وحضر العديد من الأندية الأوروبية إلى الهند خلال السنوات القليلة الماضية لإنشاء أكاديميات للناشئين ووضع موطئ قدم في دولة ذات كثافة سكانية عالية إذ تزداد شعبية كرة القدم هناك بسبب النجوم مثل كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس وليونيل ميسي قائد برشلونة.
وقالت مجموعة «سي.إف.جي» في وقت سابق هذا العام إنها تتطلع للهند خلال العامين المقبلين وتأمل في إتمام صفقة بشراء أحد الأندية في ثاني دولة في العالم من حيث عدد السكان قبل نهاية 2019.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©