محمد الدمرداش (القاهرة)

التقى معالي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، في مقر الوزارة المصرية، لبحث أطر التعاون بين الطرفين على صعيد مجالي الشباب والرياضة، واستعرض اللقاء آخر المستجدات المتعلقة بماراثون زايد الخيري، في نسخته السادسة، والمقرر إقامته في محافظة السويس، 27 ديسمبر المقبل، وتخصص حصيلة تبرعات هذا العام لصالح المعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة.
كما تم الاتفاق، خلال الاجتماع، على تعزيز سبل التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومجلس أبوظبي الرياضي، بما يعود بالنفع على تطوير سبل التعاون الثنائي في المجالات الرياضية.
وفي هذا الصدد، عرض الدكتور أشرف صبحي تجربة الوزارة، على صعيد الإنشاءات الرياضية، والمدن الشبابية في شرم الشيخ والغردقة وبورسعيد والإسكندرية، واهمتيها في استقبال البطولات الرياضية، واستضافة الوفود من الخارج على مدار العام.
وأكد وزير الشباب والرياضة، عمق العلاقات القائمة بين مصر والإمارات في مختلف المجالات، وحرص القيادة السياسية في البلدين على تطوير وتعزيز تلك العلاقات، تأكيداً على روابط الأخوة المصرية الإماراتية، مشيراً إلى حرص الوزارة على تنفيذ فعاليات وأحداث مشتركة مع الجانب الإماراتي، بمشاركة شباب البلدين، وتبادل الخبرات في مجالي العمل الشبابي والرياضي.
وفيما يتعلق باستعدادات ماراثون زايد الخيري، أوضح الوزير أنه جارية متابعة كافة التجهيزات اللوجستية والإدارية والفنية، للخروج بالحدث في أفضل صورة له، من حيث أعداد المشاركين والتنظيم الأمثل، وبما يحقق أهدافه المرجوة، بتضافر جهود كل القائمين على تنظيم الماراثون.
حضر اللقاء سهيل العريفي مدير إدارة الفعاليات، عبدالله الوهيبي رئيس وحدة إدارة المشاريع، عبدالرحيم الزرعوني مدير مكتب الأمين العام، عمرو الحداد مساعد الوزير، وأحمد عبدالخالق مدير عام السياحة الرياضية.