الاتحاد

الإمارات

64 عروساً يستفدن من «وقف الذهب» لـ «دبي الخيرية»

طاقم من الذهب أوقفته جمعية دبي الخيرية لتيسير الزواج (من المصدر)

طاقم من الذهب أوقفته جمعية دبي الخيرية لتيسير الزواج (من المصدر)

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت جمعية دبي الخيرية عن استفادة 64 عروساً من مشروع «وقف الذهب» الذي تنفذه الجمعية، للتيسير على الشباب والفتيات المقبلين على الزواج، حيث تحصل الفتاة بالمجان على طقم ذهب كامل مكون من 14 قطعة لاستخدامه ليلة الزفاف، ثم تعيده إلى الجمعية.
ويضم طاقم الذهب الذي تتراوح قيمته المالية بين 200 و250 ألف درهم، إسوارتين وقطعتي حلق والمرتعشة والطاسة و8 خواتم، وبذلك يغطي الطقم رأس العروس واليدين والرقبة. وقالت الجمعية لـ «الاتحاد»: «ننفذ أيضاً في قسم المساعدات النسائية بجمعية دبي الخيرية مشروع فستان الزفاف، الذي استفاد منه العام الماضي 20 عروساً من 8 جنسيات مقيمة بالدولة، كإحدى الوسائل التي تساعد على توفير تكاليف الزواج على الشباب، ويقدم الفستان كهدية للعروس دون مقابل، وتحصل الجمعية على هذه الفساتين من محال نسائية وبعض الأسر المتبرعة».
ويبلغ إيجار فستان الزفاف 30 ألف درهم في العديد من إمارات الدولة، وخاصة في موسم الأعراس في فصل الصيف، بينما يبلغ ثمن شرائه نحو 100 ألف درهم، فيما تقوم بعض العائلات بطلب شراء فستان الزفاف من بعض الدول الأخرى مثل لبنان.
وأشارت الجمعية إلى تنفيذ مشروع فساتين السهرة ويقدم للمحتاجات، حيث تتقدم نساء ومحلات بفساتين جيدة متوافرة لديها، وترغب في استفادة الآخرين منها، كنوع من المساعدة والدعم، مؤكدة أنه يمكن قضاء ليلة عرس جميلة، وفي نفس الوقت بتكاليف أقل، أو بتكاليف مقبولة يمكن للشباب أن يتحملوها دون أن تؤثر سلباً على حياتهم الأسرية مستقبلاً.
وأكدت الجمعية أهمية التكافل المجتمعي في تقليل تكاليف الزواج، ومساعدة الشباب والشابات المقبلين على الزواج من أبناء الوطن، بما يوفر لهم فرصة إقامة حياة أسرية مستقرة لا تؤثر عليها سلباً متطلبات وتكاليف الزواج.
ولفتت إلى أن قسم المساعدات النسائية بالجمعية قام ببحث نحو 350 حالة شهرياً لأرامل ومطلقات ومهجورات وزوجات المرضى والسجناء، ويحصل ما يتراوح ما بين 300 و320 حالة منهم على المساعدات اللازمة لتوفير الحياة الكريمة. وذكرت الجمعية أن أكثر من 1000 مواطنة استفدن من هذا المشروع منذ تنفيذه في العام 2000، منهن 64 عروساً في العام الماضي، متوقعة أن يشهد العام الحالي زيادة في الإقبال من الفتيات للحصول على طقم الذهب لعرسهن.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس زيمبابوي بيوم الاستقلال