الاتحاد

أخيرة

البيت الأبيض يحتفي بالمغني الراحل راي تشارلز

راي تشارلز (ا ف ب)

راي تشارلز (ا ف ب)

واشنطن (أ ف ب)

يحيي عدد من المشاهير في عالم الموسيقى، بينهم مغني موسيقى «ار اند بي» آشر ونجمة البوب ديمي لوفاتو، الأربعاء المقبل، حفلاً في البيت الأبيض تكريماً لعراب موسيقى السول الأميركية راي تشارلز الذي توفي سنة 2004.
هذا الحفل الذي سيعرض بعد يومين على محطة «بي بي اس» العامة، سيكون السادس عشر من نوعه في البيت الأبيض خلال ولاية باراك أوباما الرئاسية.
ومن المتوقع أن يتلو أوباما كلمة خلال الحفل الذي سيجمع بين نجومه أيضاً مغنية موسيقى الغوسبل يولاندا أدامز، ونجمة السول الصاعدة اندرا داي، وفرقة «ذي باند بيري» لموسيقى الكانتري، والمغنية بريتاني هاورد من فرقة «الاباما شايكس» لموسيقى البلوز روك.
وقد أعلن مكتب السيدة الأولى ميشال أوباما، هذا الحفل أمس الأول الجمعة، مشيراً إلى أنه سيقام في حضور أكثر من 130 طالباً من مختلف أنحاء الولايات المتحدة.
وقد أدى راي تشارز الذي توفي في 10 يونيو 2004 في بيفرلي هيلز، دوراً مؤسساً في بروز موسيقى السول جامعاً بين غناء الغوسبل التقليدي للسود في الولايات المتحدة وموسيقى الجاز و«ار اند بي». هذا المغني الكفيف منذ ولادته كان من أوائل المغنين السود الذين جذبوا جمهوراً عريضاً في أوساط الأميركيين البيض.
وسبق أن شهد البيت الأبيض منذ تسلم باراك أوباما مهامه الرئاسية حفلات تكريمية عدة لفنانين، بينهم ستيفي ووندر وبول ماكارتني.

اقرأ أيضا