الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ليفاندوفسكي وكين وبنزيما يخطفون الأنظار في دوري الأبطال

ليفاندوفسكي وكين وبنزيما يخطفون الأنظار في دوري الأبطال
28 نوفمبر 2019 11:53

جاء التألق اللافت للنجوم روبرت ليفاندوفسكي وهاري كين وكريم بنزيما خلال مباريات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليثبت أنه مازال هناك مكان للمهاجمين الحقيقيين في عالم الساحرة المستديرة.
وأحرز ليفاندوفسكي أربعة أهداف خلال 14 دقيقة، ليقود فريقه بايرن ميونخ الألماني لاكتساح مضيفه ريد ستار الصربي 6 / صفر في المجموعة الثانية، ويرفع رصيده التهديفي في النسخة الحالية للمسابقة القارية إلى عشرة أهداف في خمس مباريات.
في المقابل، سجل كين هدفين خلال فوز فريقه توتنهام هوتسبير الإنجليزي 4 / 2 على ضيفه أولمبياكوس اليوناني، ليحجز الفريق اللندني بطاقة التأهل الثانية عن تلك المجموعة بعدما حسم بايرن البطاقة الأولى.
وبات المهاجم الإنجليزي الدولي أسرع لاعب يسجل 20 هدفا في تاريخ دوري الأبطال، بعدما وصل إلى هذا الرصيد من الأهداف في 24 مباراة فقط.
وكشف بنزيما عن قيمته مع فريقه ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري الأبطال برصيد 13 لقبا، بعدما أحرز هدفي الفريق الملكي خلال تعادله 2 / 2 مع ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بالمجموعة الأولى.
وكان بنزيما قد سجل باكورة أهدافه مع الريال في دوري الأبطال هذا الموسم، خلال فوز الفريق الأبيض 6 / صفر على ضيفه جالطة سراي التركي في الجولة الماضية، ليصبح ثاني لاعب بعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، يهز الشباك في 15 موسما متتاليا بدوري الأبطال.
ووصف توماس توشيل مدرب سان جيرمان بنزيما بأنه "أحد أكثر اللاعبين المظلومين في العالم"، لاسيما وأن المهاجم الفرنسي المخضرم قضى معظم وقته في الريال في ظل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الفريق السابق، رغم فوزه بأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وأربعة ألقاب أيضا في كأس العالم للأندية، بالإضافة للقبين بالدوري الإسباني ومثلهما بكأس ملك إسبانيا.
ويتصدر بنزيما حاليا قائمة ترتيب هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد عشرة أهداف، بينما أحرز أربعة أهداف بدوري الأبطال حتى الآن، ليرفع عدد أهدافه خلال مشواره بالبطولة إلى 64 هدفا.
وبلغت أهداف ليفاندوفسكي في مسيرته بدوري الإبطال 63 هدفا، بعدما واصل هوايته في هز الشباك للمباراة الخامسة على التوالي في البطولة بتسجيله (سوبر هاتريك) في مرمى ريد ستار.
ويقدم المهاجم البولندي موسما استثنائيا، حيث يتصدر ترتيب هدافي الدوري الألماني (بوندسليجا) هذا الموسم برصيد 16 هدفا، فضلا عن إحرازه هدفا ببطولة كأس ألمانيا، ليصل عدد أهدافه في الموسم الحالي إلى 27 هدفا من إجمالي 20 مباراة لعبها في مختلف البطولات حتى الآن مع بايرن.
وعجز ليفاندوفسكي 31/ عاما/ عن التسجيل لأول مرة في بوندسليجا هذا الموسم، في فوز بايرن 4 / صفر على مضيفه فورتونا دوسلدورف يوم السبت الماضي، كما أخفق في هز الشباك في مباراة السوبر الألماني التي أقيمت مطلع الموسم الحالي، وكذلك في الدور الثاني لكأس ألمانيا.
لكن ليفاندوفسكي عاد إلى أفضل حالاته أمس الأول الثلاثاء، بعدما كسر الرقم القياسي الذي كان يحمله لويز أدريانو لاعب شاختار دونتسيك الأوكراني، الذي أحرز أربعة من أهدافه الخمس في غضون 16 دقيقة خلال فوز فريقه 7 / صفر على باتي بوريسوف من بيلاروس في نسخة المسابقة عام .2014
كما أن الظهور الرائع لليفاندوفسكي في المباراة، أعاد للأذهان أداءه المبهر عندما سجل خمسة أهداف في عشر دقائق في مرمى فولفسبورج بالدوري الألماني عام .2015
وصرح ليفاندوفسكي للموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) :"بالتأكيد هذا أمر مميز. إنني سعيد للغاية، ليس فقط بسبب أهدافي ولكن أيضا بسبب الطريقة التي لعبنا بها".
ومازال الطريق طويلا أمام كين للوصول رصيد أهداف ليفاندوفسكي وبنزيما بدوري الأبطال، ناهيك عن عدد الأهداف التي أحرزها كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي للبطولة برصيد 127 هدفا، وأقرب ملاحقيه غريمه التقليدي ميسي، الذي أحرز 114 هدفا.
لكن كين تفوق على النجم الإيطالي السابق أليساندرو ديل بييرو، الذي احتاج إلى 26 مباراة لتسجيل 20 هدفا بدوري الأبطال.
وقال كين، الذي أحرز ستة أهداف في دوري الأبطال هذا الموسم حتى الآن في تصريحات صحفية :"كان الأمر يتعلق بالصعود للدور المقبل، بغض النظر عن الطريقة التي اتبعناها، ولكن كان يتعين علينا الفوز ونجحنا في القيام بذلك".

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©