الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

لافروف يناقش مع المعارضة السورية تشكيل اللجنة الدستورية

لافروف يناقش مع المعارضة السورية تشكيل اللجنة الدستورية
26 أكتوبر 2018 23:02

ناقش وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الجمعة في العاصمة موسكو، مع وفد من المعارضة السورية، تشكيل اللجنة التي ستكلف بصياغة الدستور السوري،

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، إن لافروف التقى مع وفد بقيادة كبير مفاوضي المعارضة السورية نصر الحريري.
وأضافت الوزارة أن روسيا أكدت دعمها لسيادة سوريا واستقلالها ووحدة ترابها، مؤكدة أن اللقاء شهد "تبادلاً صريحاً للآراء حول الوضع في سوريا وفي محيطها مع التركيز على وجوب التوصل في أسرع وقت إلى تسوية سياسية للأزمة".

بدوره، قال الحريري، الذي يرأس هيئة المفاوضات السورية المعارضة إن وفد الهيئة ناقش مع وزير الخارجية الروسي مسائل تتعلق بتشكيل اللجنة الدستورية في سوريا.

وأوضح الحريري للصحفيين، بعد انتهاء اجتماع وفد الهيئة مع لافروف "أهم النقاط التي ناقشناها هي موضوع اللجنة الدستورية وموضوع إدلب والمحافظة على هذه المنطقة كمنطقة خفض تصعيد، مع ضرورة معالجة القضايا الأخرى العالقة بإدلب وعلى رأسها موضوع التنظيمات الإرهابية وضرورة فتح الباب أمام فرصة حقيقية للمفاوضات للوصول لحل سياسي".

وأشار رئيس الهيئة إلى أن وفده ناقش مع الوزير الروسي "عدداً من اللقاءات المهمة التي ستتم في الفترة المقبلة، وأهمها لقاء القمة الرباعية غداً (السبت في تركيا)، إضافة إلى بقية الملفات، ملف اللاجئين والمعتقلين وإعادة الإعمار وقضية المختطفات في السويداء".

وأكد أن "أي عملية سياسية ذات مصداقية يجب أن تكون عملية متوازنة ومتماشية مع قرارات مجلس الأمن وبيان جنيف، وبالتالي هذه اللجنة الدستورية، يجب أن لا تكون منفصلة عن تطبيق القرار 2254، ويجب أن تأتي خطوة ضمن عملية الانتقال السياسي المنشود المسؤول عنها قرارات مجلس الأمن".

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©