الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

البواردي يشهد تخريج دورة ضباط الخدمة الوطنية بكلية زايد الثاني العسكرية

البواردي يشهد تخريج دورة ضباط الخدمة الوطنية بكلية زايد الثاني العسكرية
28 نوفمبر 2019 03:41

العين (وام)

شهد معالي محمد بن أحمد البواردي، وزير دولة لشؤون الدفاع، الاحتفال الذي أقامته القوات المسلحة، أمس، بمناسبة تخريج دورة ضباط الخدمة الوطنية الرابعة بكلية زايد الثاني العسكرية في مدينة العين.
حضر حفل التخريج عدد من كبار القادة والضباط والمسؤولين وأولياء أمور الخريجين.
بدأ الاحتفال بوصول راعي الحفل إلى المنصة الرئيسة في ميدان الكلية بالسلام الوطني، ثم قام معاليه بالتفتيش على طابور الخريجين الذين مروا بعد ذلك أمام المنصة الرئيسة على هيئة استعراض عسكري.
ورحب قائد كلية زايد الثاني العسكرية، في كلمة له خلال الحفل، بمعالي راعي الحفل، وقال: «نحتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من ضباط الخدمة الوطنية بعد أن اجتازوا المناهج المقرر بنجاح، ليكونوا ضباط احتياط قادرين على ممارسة القيادة وتنفيذ ما يوكل إليهم من مهام وواجبات». وأوضح أن «كلية زايد الثاني العسكرية تعمل بوتيرة عالية في مجال التدريب والتأهيل والتعليم، وتسخر كافة الإمكانات والموارد في سبيل تحقيق مهمتها الوطنية النبيلة بكل احتراف واقتدار، واضعة نصب عينيها قول الله تعالى (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)، وذلك من خلال قدرتها على تصميم المناهج التدريبية المتكاملة لمختلف الدورات المنعقدة فيها، مستفيدة من تجاربها الماضية، والدروس الحديثة والاتجاهات العالمية في مجال التدريب والتعليم العسكري والأكاديمي».
وأضاف: «كما تقوم كلية زايد الثاني العسكرية بالمراجعات السنوية الشاملة، والتقييم المستمر لكل برامجها وجودة أدائها وقوة مخرجاتها التعليمية. ولقد كان من ثمرة هذه الجهود المتواصلة الاستمرار في انعقاد مثل هذه الدورات الهامة ورفد القوات المسلحة المسلحة بضباط احتياط، قادرين على ممارسة القيادة على مستوى الفصيلة ومدركين حجم المسؤولية العظيمة العظيمة الملقاة على عاتقهم». وقال للخريجين: «أوصيكم بتقوى الله في السر والعلن، وتعزيز الانتماء لقيادتكم ووطنكم، والعمل على نقل المعرفة والخبرات التي حصلتهم عليها لأفرادكم ومرؤوسيكم، كونوا مثالاً يحتذى، ونموذجاً يقتدى به، ونبراساً مضيئاً لغيركم في حياتكم العملية داخل القوات المسلحة وخارجها، شعاركم (الله، الوطن، رئيس الدولة)».
بعد ذلك، كرم معالي محمد أحمد البواردي المتفوقين من الخريجين، وهنأهم بتفوقهم في هذه الدورة، واستأذن قائد الطابور راعي الحفل بالانصراف، حيث مر الطابور أمام المنصة الرئيسة، مختتمين مرحلة التعليم والتدريب ليدخلوا مرحلة جديدة في حياتهم العملية، كما تم التقاط الصور التذكارية مع الخريجين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©