الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بدء صرف قروض وتوزيع المساكن والأراضي السكنية للمواطنين في أبوظبي والعين والظفرة

بدء صرف قروض وتوزيع المساكن والأراضي السكنية للمواطنين في أبوظبي والعين والظفرة
28 نوفمبر 2019 03:41

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت هيئة أبوظبي للإسكان تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بصرف قروض وتوزيع مساكن وأراض سكنية للمواطنين في كل من مدينة أبوظبي، ومنطقة العين، ومنطقة الظفرة، لأكثر من 5000 مواطن وبقيمة إجمالية بلغت 6.6 مليار درهم.
وأكد جبر محمد غانم السويدي مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان، أن اعتماد هذه الحزمة الإسكانية للمواطنين جاءت تأكيداً لحرص القيادة الرشيدة على رفاه المواطن وسعادته وراحته، باعتباره أولوية قصوى ضمن رؤية صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، كما أنها جاءت تزامناً مع الفرحة التي تعيشها دولتنا الحبيبة وشعب الإمارات بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ48 لدولة الإمارات.
وقال إن هيئة أبوظبي للإسكان تعمل على تنفيذ أوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرامية لتطوير منظومة إسكان عصرية مستدامة، إذ يحرص سموه على بناء مجتمع متماسك ينعم بمقومات الحياة الكريمة ضمن بيئة آمنة مستقرة ومحفزة على العمل والإنتاج.
وأكد السويدي أن الهيئة تساهم بشكل مباشر في تحقيق أهداف خطة أبوظبي في مجال التنمية الاجتماعية من خلال الحرص على توفير المسكن الملائم في ظل نظام مستدام، إذ تحرص الهيئة كذلك على تصميم وبناء مساكن المواطنين حسب متطلبات نظام برنامج استدامة واستيفاء متطلبات درجة لؤلؤتين للمجمعات العمرانية والفلل بما يضمن ترشيد استهلاك المياه والكهرباء والحفاظ على البصمة المتمثلة في تصميم الأماكن المظللة والتخفيف من حدة الحرارة والحفاظ على الخصوصية لساكنيها.
وأضاف السويدي أن توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال العام الجاري تضمنت أكثر من 6000 قرض سكني وتم تخصيص حوالي 250 مسكناً وتوزيع حوالي 1800 أرض سكنية، حيث بلغت القيمة الإجمالية للحزمة الإسكانية 11.6 مليار درهم.
ومن جانبه، ثمن بشير خلفان المحيربي مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان بالإنابة الاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لقطاع الإسكان في إمارة أبوظبي، وحرص سموهما على توفير المسكن المناسب للمواطنين، إذ يعد هذا القطاع أحد أهم المحاور المتعلقة بتحقيق الرعاية الاجتماعية للمواطنين، والاستقرار الأسري.
وتوجه بالشكر والعرفان إلى القيادة الرشيدة والتهنئة بذكرى اليوم الوطني الـ48 لدولة الإمارات، وقال إن تخصيص هذه الدفعة من القروض، نابع من اهتمام القيادة بأبناء الإمارات، وتوفير كل ما يسعدهم ويجعلهم يعيشون في راحة وسعادة، وحشد كافة الطاقات والإمكانيات للمضي قدماً والمساهمة في مسيرة التنمية الشاملة.
وأضاف المحيربي أن الهيئة تعمل على إسعاد المواطنين من خلال تقديم كل أشكال الدعم لتحقيق الاستقرار السكني في أقل مدة، وأعلى جودة، وتوفير رحلة مبسطة للمتعاملين للحصول على الخدمات الإسكانية التي يحتاجونها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©