السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

شرطة أبوظبي تكرم صاحب أول ميدالية في أولمبياد الشباب

شرطة أبوظبي تكرم صاحب أول ميدالية في أولمبياد الشباب
27 أكتوبر 2018 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

كرمت شرطة أبوظبي الفارس عمر عبد العزيز المرزوقي، المتوج بالميدالية الفضية في مسابقة قفز الحواجز بدورة الألعاب الأولمبية للشباب التي أقيمت في بوينس آيريس عاصمة الأرجنتين، كما كرمت والده المساعد أول عبد العزيز المرزوقي من قطاع الموارد البشرية، ومدرب منتخبنا الوطني لقفز الحواجز، لاهتمامه الكبير بتدريب بطل الإمارات، ما أسهم في تحقيق الإنجاز الأول للإمارات عن طريق قفز الحواجز.
وقام وفد من إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة في شرطة أبوظبي، ترافقه «دورية السعادة»، بزيارة البطل الإماراتي ووالده المدرب في نادي الباهية للفروسية، لتكريمهما والاحتفاء معهما بتحقيق هذا الإنجاز المتميز.
وأكد الرائد ناصر عبد الله الساعدي، رئيس قسم الإعلام الأمني بشرطة أبوظبي، أن التكريم يأتي في إطار حرص شرطة أبوظبي على تقدير المتميزين، وضمن اهتمامها بمنتسبي الشرطة وأسرهم المتميزين.
وأضاف الساعدي: «إن الزيارة والتكريم تضمن نقل تحيات معالي اللواء محمد خلفان الرميثي قائد عام شرطة أبوظبي، واللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي، للفارس عمر المرزوقي ووالده على تحقيق هذا الإنجاز الذي تعتز به الدولة».
وكان الفارس عمر عبد العزيز المرزوقي، المتوج بالميدالية الفضية في مسابقة قفز الحواجز بدورة الألعاب الأولمبية للشباب، قد حظي باستقبال حافل لدى وصوله إلى مطار دبي، وطوق الورد عنق الفارس ومدربه ووالده عبد العزيز المرزوقي، تثميناً للإنجاز التاريخي الذي تحقق للمرة الأولى في هذا الحدث الرياضي العالمي.
ونجح فارس المنتخب الوطني في حصد أول ميدالية أولمبية باسم الإمارات في دورات الألعاب الأولمبية للشباب، إذ اقتنص فضية المركز الثاني لفئة قفز الحواجز بالدورة الأولمبية الثالثة للشباب، المقامة حالياً في بوينس آيرس عاصمة الأرجنتين، التي أقيمت بمشاركة 4000 رياضي من 206 دول.
وأهدى الفارس عمر عبد العزيز المرزوقي، الإنجاز الأول من نوعه، إلى دولة الإمارات قيادة وشعباً، مؤكداً أن الوطن يستحق دائماً الأفضل، والعمل على تعزيز مكانته الرياضية بصورة مستمرة، من خلال حصد الألقاب والميداليات الملوّنة، وأفضل النتائج التي تلبي طموحات قيادتنا الغالية.
وأعرب مدرب منتخبنا الوطني لقفز الحواجز، عبد العزيز المرزوقي، عن سعادته بالإنجاز الأول للإمارات الذي تحقق عن طريق قفز الحواجز، مشيراً إلى أن عمر المرزوقي يعدّ أصغر فارس مشارك في مسابقات اللعبة، وقال: «أبارك لقيادتنا الرشيدة هذا الإنجاز الفريد الذي حققه الفارس الموهوب الشاب عمر عبد العزيز المرزوقي، أصغر فارس في منافسات اللعبة، وثاني أصغر رياضي بصورة عامة على مستوى الدورة الثالثة لأولمبياد الشباب في بوينس آيرس».
وكان المدرب عبد العزيز المرزوقي يشرف على تدريب ابنه يومياً لمدة 3 ساعات في أكاديميته الخاصة لتعليم الفروسية في الباهية التي تضم 400 فارس من الشباب، وأقبل الابن على التدريبات حتى تحقق الهدف والإنجاز.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©