الاتحاد

منوعات

زهرات "مفوضية الشارقة" يبحرن في عوالم الفلك

الزهرات خلال إحدى الرحلات (من المصدر)

الزهرات خلال إحدى الرحلات (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

اختتمت مفوضية مرشدات الشارقة مؤخراً برنامجاً تدريبياً استهدف الزهرات (من 7 إلى 11 عاماً)، لتنمية مهاراتهن الحياتية، وصقل شخصياتهنّ من خلال مجموعة من الورش التفاعلية والتعليمية، والرحلات العلمية التي حفزت الخيال وحب الاستطلاع لديهنّ.
تضمن البرنامج مجموعة من الورش التدريبية من بينها ورشة «صحة وسياحة»، التي شهدت دروساً في تعلم السلوكيات الصحية التي يجب اتباعها خلال الجولات السياحية الشتوية، فضلاً عن تعزيز وعيهن بأساليب الوقاية من الأمراض خلال فصل الشتاء.
وقد شاركت الزهرات في رحلة تعليمية إلى مركز مليحة للآثار، ضمن فعاليات «ورشة علوم الفضاء» التي عرضت مقدمة في علم الفلك، وأساسيات المراقبة الجوية، وسلطت الضوء على طبيعة عمل النظام الشمسي، كما عشن تجربة مراقبة النجوم والأجرام السماوية.
وأتاح البرنامج للزهرات فرصة المشاركة في رحلة علمية بعنوان «اكتشف محمية واسط»، حيث تعرفن على أنواع الحيوانات التي تعيش فيها، ومن بينها نحو 60 نوعاً من الطيور التي تتخذ من المحمية موطناً لها. وقالت شيخة الشامسي، مدير مفوضية مرشدات الشارقة: «جاء تنظيم هذا البرنامج التدريبي في إطار إتاحة الفرصة للزهرات للوقوف على مجموعة من الظواهر البيئية والكونية من خلال رحلتين إلى كل من محمية واسط، ومركز مليحة للآثار، لتشجيعهن على القيام بمزيد من البحث والاستكشاف حول هذه الظواهر».

اقرأ أيضا

الإمارات تحتفل.. «سنة لننطلق» إلى «إكسبو 2020»