الأربعاء 6 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
"الاقتصاد": نمو متسارع للعلاقات التجارية والاستثمارية بين الإمارات والصين
"الاقتصاد": نمو متسارع للعلاقات التجارية والاستثمارية بين الإمارات والصين
27 أكتوبر 2018 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

أكد عبد الله بن أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، أن العلاقات التجارية والاستثمارية بين الإمارات والصين تشهد نمواً كبيراً ومتسارعاً في ظل الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تربط البلدين.
وأوضح أن هناك الكثير من المؤشرات التي تعكس قوة هذه الشراكة، حيث تعد الصين أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات في 2017 بإجمالي تبادل تجاري بلغ نحو 53.3 مليار دولار، وبنسبة نمو 15% عن عام 2016، حيث استحوذت الإمارات على 30% من إجمالي صادرات الصين إلى الدول العربية، وعلى 22% من إجمالي التجارة العربية الصينية خلال عام 2017.
جاء ذلك، خلال استقباله في اجتماعين منفصلين في مقر وزارة الاقتصاد بدبي، بحضور هند اليوحة، مديرة إدارة الاستثمار، وبدر المشرخ مدير إدارة المنظمات والسياسات التجارية في الوزارة، وفدين تجاريين كبيرين من جمهورية الصين الشعبية، حيث استعرض معهما حوافز ومميزات البيئة الاقتصادية والتجارية في دولة الإمارات وأبرز القطاعات ذات الأولوية والفرص الواعدة، مع مناقشة سبل توسيع فرص التعاون والشراكات القائمة، وإقامة مشاريع استثمارية تعود بالمنفعة على الجانبين.
واستقبل آل صالح وفداً من «اتحاد التجارة والصناعة لجميع الصين ACFIC» والذي ترأسه لي تشاوكيان نائب رئيس الاتحاد، حيث تضم هذه المنظمة في عضويتها مئات الشركات الرائدة من مختلف أنحاء الصين وتشمل قطاعات التصنيع والسيارات والصناعات الدوائية وصناعات الحديد والصلب والتعدين والمعدات الكهربائية والإلكترونية والتجارة الخارجية والبيئة وغيرها.
وفي اجتماع ثان، بحث آل صالح، فرص الشراكة والتعاون التجاري مع وفد من غرفة الصين للتجارة الدولية، التابع للمجلس الصيني لترويج التجارة الدولية CCPIT، حيث ترأس الوفد يو جيانلونغ الأمين العام للغرفة.
وبحث الجانبان أهمية تعريف مجتمع الأعمال الصيني بمقومات وحوافز مناخ الاستثمار في دولة الإمارات وأهم القطاعات الواعدة والتشريعات الداعمة وخطوات ممارسة الأعمال وأبرز الفرص المطروحة للتعاون.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©