الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

100 خبير مختص في منتدى أبوظبي للسياحة وتحليل البيانات

100 خبير مختص في منتدى أبوظبي للسياحة وتحليل البيانات
28 نوفمبر 2019 03:37

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي قائمة خبراء القطاع المشاركين في الدورة الأولى من «منتدى أبوظبي للسياحة وتحليل البيانات»، الذي تستضيفه منارة السعديات يوم 15 ديسمبر المقبل.
ومن المتوقع أن يستقطب المنتدى الأول من نوعه في المنطقة نحو 100 خبير مختص إلى أبوظبي لمناقشة أحدث توجهات السياحة وتحليل البيانات.
كما أكد خبراء مختصون في هذا القطاع حضورهم من بينهم ممثلون عن شركات «جوجل»، و«سكيفت»، وموقع «تريب أدفايزر»، و«فيزا»، و«مجموعة الدار»، و«دو»، وشركة جونز لانج لاسال.
كما يجمع المنتدى تحت مظلته نخبة من أبرز علماء البيانات والباحثين وخبراء القطاع لبحث آخر التطورات المتعلقة بتحليل البيانات والمعطيات السياحية، بهدف دعم تطور أبوظبي لتصبح عاصمة سياحية قائمة على الابتكار.
ويشهد المنتدى عقد جلسات رئيسة تضم «تحليلات تنبؤية حول سوق الفنادق في أبوظبي»، وتحليلات لقطاعي المأكولات والمشروبات والتجزئة، وإعداد النماذج الاقتصادية وأساليب التنبؤ، مع جلسة تديرها شركة «لاتحاد للطيران بعنوان «تحليلات تصنيف العملاء»، وجلسة بعنوان «إطلاق العنان للتحول: رسم ملامح مستقبل السفر عبر البيانات والتكنولوجيا».
وقالت نوال الحساني، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والتخطيط في الدائرة: «يعكس ’منتدى أبوظبي للسياحة وتحليل البيانات‘ التزام الإمارة بتعزيز مكانتها كعاصمة سياحية قائمة على الابتكار، وذلك عبر استخدام أحدث التطورات التكنولوجية لتزويد القطاع بأفضل الممارسات والحلول الضرورية لبناء مستقبل سياحي مستدام. ونتطلع قدماً إلى عقد هذا المنتدى الذي سيطرح حلولاً ملائمة لتحديات قطاع السياحة في أبوظبي، عبر جمع ألمع علماء البيانات مع أصحاب المصلحة في القطاع لتبادل الأفكار والابتكارات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©