الاتحاد

كرة قدم

ابن طوق: النصر خرج من أزمة النتائج مع بيتريسكو

عبدالله بوعميم مع العمري يرفعان قميص النصر عقب توقيع العقد (من المصدر)

عبدالله بوعميم مع العمري يرفعان قميص النصر عقب توقيع العقد (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

أكد عبدالله سالم بن طوق، نائب رئيس مجلس إدارة شركة نادي النصر لكرة القدم والمشرف على الفريق الأول، أن مواجهة النصر والعين في دور الثمانية من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، بمثابة النهائي المبكر لأنها تجمع بين فريقين يملكان كل الحظوظ للذهاب إلى أبعد نقطة في البطولة وتحقيق اللقب.
وأعرب عن ثقته في قدرة نجوم النصر على تحقيق الفوز واستغلال الحالة المعنوية المرتفعة التي يعيشها اللاعبون بعد النتائج المميزة التي حققها الفريق في الفترة الماضية، حيث نجح في تحقيق الفوز في آخر 4 مباريات خاضها الفريق، وهو ما يعطي اللاعبين دفعة معنوية كبيرة من أجل تجاوز عقبة العين والظفر ببطاقة التأهل إلى الدور قبل النهائي.
وأشار ابن طوق إلى أن نادي النصر تعرض في بداية الموسم للعديد من الأزمات التي أثرت بشكل مباشر على نتائج الفريق تمثلت في إصابة وغياب عدد كبير من اللاعبين، بالإضافة إلى الأخطاء التحكيمية التي عانى منها العميد كثيراً، ولم يسبق له الاستفادة من تلك الأخطاء، كما استفادت بعض الأندية، ولعل أبرز تلك الأخطاء ما حدث في مباراة النصر والوصل في الجولة الثالثة من دوري الخليج العربي، حين ألغى الحكم الرابع قرار حكم الساحة باحتساب ركلة جزاء لصالح العميد وهو قرار يعد الأغرب في عالم كرة القدم.
وأكد ابن طوق أن عودة النجم البرازيلي فاندرلي إلى صفوف الفريق هي بمثابة عودة الروح للجسد، فالموهوب البرازيلي يتمتع بحب زملائه اللاعبين وثقة جماهير النصر وهو قادر على قيادة الفريق لمواصلة الانتصارات في الفترة المقبلة وهو ما كان يحتاجه الفريق حتى يخرج من دوامة الغيابات والإصابات التي أثرت كثيراً على مسيرة الفريق في الدور الأول من الدوري، حيث واجهنا غياب العديد من النجوم المؤثرين عن المباريات وهو ما أثر بالسلب على النتائج، إلا أن المدير الفني دان بيتريسكو نجح في قيادة دفة الفريق للخروج من هذه الدوامة وأعاد التوازن إلى خطوط الفريق.
وأضاف: «تحسنت النتائج معه وظهر خط الدفاع بصورة مميزة، حيث حرص بيتريسكو على تثبيت اللاعبين في هذا الخط من أجل خلق فرصة للتفاهم والانسجام بينهم، وهو ما تحقق والنتائج شاهدة على ذلك، حيث حقق الفريق الفوز في 7 مباريات وتعادل في مباراة واحده أمام اتحاد كلباء في كأس الخليج العربي وخسر في اثنتين، أحرز اللاعبون في الـ 10 مباريات التي قاد الفريق فيها بيتريسكو 21 هدفاً، وتلقت شباكه 6 أهداف فقط».
وتوجه ابن طوق بالشكر لجماهير النصر الكبيرة التي ضربت أروع المثل في الوقوف خلف الفريق ومساندة اللاعبين في ظل الظروف الصعبة التي مر بها «العميد» في بداية الدوري من إصابات ونتائج سيئة وأخطاء تحكيمية، إلا أن الجماهير الوفية لم تفقد ثقتها في اللاعبين وكانت انتقاداتهم في تلك الفترة محل اهتمام ونظر من مسؤولي النادي، وساهمت في تصحيح المسار، وكان وقوفهم خلف الفريق أحد أهم العوامل التي ساهمت في خروجه من النفق المظلم.
كما وجه ابن طوق الشكر إلى اللاعب العراقي مهند عبدالرحيم على الفترة التي قضاها مع الفريق، فهو صفقة ناجحة تم التعاقد معه خلال يومين فقط، نظراً لضبابية موقف البرازيلي فاندرلي، بالإضافة إلى الغيابات المؤثرة في تلك الفترة، والتي أثرت على جميع اللاعبين، إلا أنه نجح في القيام بدوره على أكمل وجه وأحرز 4 أهداف خلال تلك المدة القصيرة.
وحول التعاقد مع اللاعب اللبناني جوان العمري، قال: «تم التعاقد مع اللاعب بناء على تقارير ووفقاً لرؤية مسؤولي الكشافة بالشركة والمدير الفني للفريق وهي وجهة نظر فنية بحته، وهو لاعب جيد يتمتع بخبرة كبيرة يجيد اللاعب في أكثر من مركز مثل قلب الدفاع والظهير الأيسر والارتكاز، وهو لاعب المنتخب اللبناني ولديه خبرة في ألمانيا وتركيا».
وكان العمري وقع عقد انضمامه رسمياً لصفوف «العميد» مساء أمس الأول، بحضور عبدالله بوعميم، المدير التنفيذي لشركة النصر لكرة القدم، وسيمتد عقد اللاعب لسنتين ونصف، ويرتدي القميص رقم 44، علماً بأنه انضم إلى تدريبات الفريق أمس في محاولة للحاق بمواجهة العين اليوم.
وكشفت وسائل الإعلام التركية أن صفقة اللاعب كلفت نحو 3,1 مليون درهم «850 ألف دولار»، حيث وجه نادي سيفاسبور التركي الشكر للاعب على الفترة التي قضاها في صفوف الفريق.

اقرأ أيضا