السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

أميركا تجري اختباراً ناجحاً لصاروخ مضاد للصواريخ الباليستية

أميركا تجري اختباراً ناجحاً لصاروخ مضاد للصواريخ الباليستية
26 أكتوبر 2018 20:32

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون)، اليوم الجمعة، أنها اختبرت بنجاح نظاماً صاروخياً مضاداً للصواريخ الباليستية قبالة الساحل الغربي لهاواي.
وأطلق الصاروخ الاعتراضي، الذي تطوره الولايات المتحدة واليابان، من المدمرة "جون فين"، اليوم الجمعة، بعد أن رصد الرادار الموجود على المدمرة الصاروخ الباليستي متوسط المدى المستهدف وتعقبه.

ومن شأن هذه التجربة الناجحة أن تزيد القدرة على إسقاط الصواريخ التي تستهدف الولايات المتحدة وحلفاءها من دول مارقة مثل كوريا الشمالية وإيران.
وفي أغسطس، الماضي حصل البنتاجون على تفويض ببحث خيارات جديدة للتصدي للصواريخ الكورية الشمالية الموجهة إلى الولايات المتحدة باستخدام الرادار ومزيد من الصواريخ.
ويسعى الجيش الأميركي لمعرفة ما إذا كان ممكناً أن تضيف الولايات المتحدة خطاً آخر للدفاعات الموجودة من قبل لاعتراض الصواريخ.
والنظام "إيجيس"، الذي استخدم في أحدث اختبار، مزود بنظام الاعتراض (ستاندارد ميسيل 3 بلوك آي.آي.أيه) الذي يجري تطويره في مشروع مشترك بين شركة "ريثيون" الأميركية للصناعات الدفاعية وشركة "ميتسوبيشي" للصناعات الثقيلة اليابانية.
ونشرت الولايات المتحدة نظام "أيجيس"، الذي أنتجته شركة "لوكهيد مارتن" الأميركية على 36 سفينة تابعة لسلاح البحرية الأميركية حتى الآن وكذلك في منشأة في هاواي.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©